بعد مطالبته بـ12 مليار دولار.. 7 معلومات عن "إل تشابو" أخطر تاجر مخدرات

الأحد، 07 يوليو 2019 03:30 ص
بعد مطالبته بـ12 مليار دولار.. 7 معلومات عن "إل تشابو" أخطر تاجر مخدرات إل تشابو
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعرف الكثيرون من هو تاجر المخدرات المكسيكي الشهير خواكين جوسمان "إل تشابو" والذى طالبته الولايات المتحدة الأمريكية بـ 12.6 مليار دولار من ممتلكات فى المكسيك، وما هى قدراته، وفقاً لما ذكرته تقارير الصحف الأجنبية.

إل تشابو
إل تشابو

1. يصنف خواكين جوسنان ، المعروف باسم إل تشابو، من أخطر مهربى المخدرات فى العالم، وفقا لوزارة الخزانة الأمريكية، وله 5 زوجات و11 من الأولاد.

2.  زعيم "كارتل سينالو"، وهى عصابة متخصصة فى تهريب المخدرات وأعمال القتل والاتجار بالبشر وغسل الأموال والأعضاء البشرية ولها علاقات وفروع فى العديد من فروع العالم.

3. يعتبر إل تشابو  مسئولا عن تهريب 25 % من جميع المخدرات المهربة بطرق غير قانونية إلى الولايات المتحدة الامريكية، وتتجاوز العائدات المنطقة كارتل سينالو، التى يرأسها 3 مليارات دولار سنويا، والغريب أنه صنف من اكثر الأشخاص نفوذا طبقا لقائمة الفوربس الامريكية فى العديد من الأعوام.  

4. ألقت القوات المكسيكية القبض عليه فى 9 يناير 2016،  بعد معركة كبيرة استخدمت فيه كافة الأسلحة وكانت الحكومة الامريكية قدمت مبلغا خمسة مليون دولار من أجل الحصول على معلومات تؤدى على القاء القبض عليه.

5. على الرغم من الغموض حول نشأته ولكن هناك العديد من الدلائل تشير أنه ولد لعائلة فقيرة بالمكسيك، وكان يبيع البرتقال فى طفولته، بينما كان والده يرعى الماشية، وله أربعة أخوة.

6. اعتقل ثلاث مرات، وصدرت ضده العديد من الأحكام القضائية ولكنه كان دائما يقوم بالهروب، وكان فى المرة الثانية هرب من نفق تحت الأرض امتد لأكثر من ميل، ولكن فى المرة الثالثة أعلن الرئيس المكسيسكى فى 2016 تم القبض عليه.

7. طلبت الحكومة الأمريكية، مصادرة نحو 12.6 مليار دولار من ممتلكاته، والتى توازي وفق تقديراتها الإيرادات التي جنتها عصابته النافذة حين كان يقودها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة