أكرم القصاص - علا الشافعي

خروج المنتخب من أمم أفريقيا صنيعة فشل اتحاد الكرة هكذا أجمع الخبراء.. ياسر رضوان: منتظرين أيه من اتحاد مش عارف ينظم مسابقة؟!.. بسيونى: مجاملات الأجهزة الفنية السبب.. وناصف: دفع فواتير المصالح والقرارات الخاطئة

الإثنين، 08 يوليو 2019 01:00 م
خروج المنتخب من أمم أفريقيا صنيعة فشل اتحاد الكرة هكذا أجمع الخبراء.. ياسر رضوان: منتظرين أيه من اتحاد مش عارف ينظم مسابقة؟!.. بسيونى: مجاملات الأجهزة الفنية السبب.. وناصف: دفع فواتير المصالح والقرارات الخاطئة منتخب مصر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت تداعيات خروج منتخب مصر من بطولة أمم أفريقيا 2019 تلقى بظلالها على الشارع الكروى، الذى تسيطر عليه حالة من الحزن على عشاق ومحبى كرة القدم عقب الخسارة من جنوب أفريقيا وتوديع البطولة من دور الـ16، لأن الجماهير المصرية كانت تمنى النفس بتتويج الفراعنة باللقب الأفريقى الثامن فى تاريخه، خاصة أن البطولة تقام على أرضه ووسط جماهيره.

ويرصد اليوم السابع آراء خبراء الكرة المصرية فى وداع المنتخب للمنافسة على اللقب مبكرا فى التقرير التالى..

عبد الحميد بسيونى
 

أكد عبد الحميد بسيونى، مدرب الزمالك الحالى، أن عدم الاستعداد الجيد والفشل فى إقامة مباريات ودية قوية السبب الرئيسى فى خروج منتخب مصر من بطولة أمم أفريقيا.

وأضاف بسيونى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الاختيارات الخاطئة وعدم انضمام لاعبين أكفاء يستحقون التواجد فى القائمة، مثل عبد الله جمعة ويوسف أوباما ومحمود كهربا ومصطفى محمد ورمضان صبحى ومحمد هانى وأحمد فتحى سبب كافٍ لتواضع أداء الفراعنة وخروجه من الكان.

وشدد بسيونى على أن اتحاد الكرة مسئول أولاً وأخيراً عن اختيار الجهاز الفنى ومجاملته للأجهزة الفنية فى كل المنتخبات، مبدياً حزنه على الشعب المصرى بعد خروج المنتخب من بطولة على أرضه، وفى ظل بذل الدولة قصارى جهدها لتوفير جميع الإمكانيات للمنتخب.

ياسر رضوان 

أما ياسر رضوان نجم الأهلى السابق فشدد على أن عدم التخطيط الصحيح منذ البداية من قبل اتحاد الكرة هو السبب فى فشل منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية وتوديع البطولة من دور الـ 16.

وقال ياسر رضوان، "منتظرين أيه من اتحاد لم يستطع تنظيم مسابقة، وعندما يرغب فى تغيير النظام أو اللائحة يجرى جمعية عمومية ويتساءل طلباتكم أيه مقابل تمرير قرار خاطئ".

وأكد رضوان أن مصر تمتلك لاعبين أفضل كثيراً من المنضمين لصفوف المنتخب فى أمم أفريقيا، فضلا عن عدم دراية الجهاز الفنى باختصاصات كل لاعب، مشيرا إلى أن الكرة المصرية لم ولن تتطور إلا بتخطيط جيد طويل المدى وليس بالبركة وباختيار عناصر ذات كفاءة وليس كل شىء الخبرات، مع احترامى للجميع.

 

زكريا ناصف 

فيما وصف زكريا ناصف، نجم الأهلى السابق، خروج منتخب مصر بالأمر الطبيعى بعد سلسلة القرارات الخاطئة التى اتخذها مجلس إدارة اتحاد الكرة، وأبرزها تولى المكسيكى أجيرى قيادة الفراعنة خلال الفترة الماضية.

وأكد زكريا ناصف وجود بعض الأشخاص داخل اتحاد الكرة يعملون لمصالحهم الشخصية وليس لصالح الكرة المصرية بعد الأداء الضعيف الذى ظهروا عليه خلال المرحلة الماضية.

أحمد بلال

ويرى أحمد بلال، نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، أن الاختيارات الخاطئة للاعبين فى أمم أفريقيا 2019 يتحملها المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى دون شريك، مؤكدا فى الوقت نفسه أن اتحاد الكرة يتحمل أيضاً الفشل فى ظل السماح بوجود عدد من اللاعبين الأجانب فى الدورى المصرى، الأمر الذى يقلل قيمة اللاعبين المصريين.

وأضاف بلال، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن طريقة اللعب يتحمل المدير الفنى فيها التغييرات ولكن الروح والقتال يتحمله اللاعبون، مشيراً إلى أن منظومة اتحاد الكرة خاطئة فى ظل عمل العديد من المجلس فى المجال الإعلامى ولا يوجد من يحاسب أو يراقب أو يبرز تلك الأخطاء، فهم أصحاب القرار فى المجلس والإعلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة