مقالات صحف الخليج.. محمد الساعد يوثق الحرب على الرياض من حبش إلى بشارة.. محمد النغيمش يضع السيناريو الأسوأ لبريطانيا.. طارق إدريس وذكرى أسرى الكويت

الخميس، 01 أغسطس 2019 10:26 ص
مقالات صحف الخليج.. محمد الساعد يوثق الحرب على الرياض من حبش إلى بشارة.. محمد النغيمش يضع السيناريو الأسوأ لبريطانيا.. طارق إدريس وذكرى أسرى الكويت صحف الخليج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الكتاب فى الصحف الخليجية العديد من القضايا المهمة، من بينها توثيق الحرب على الرياض من حبش إلى بشارة والسيناريو الأسوأ لبريطانيا وذكرى أسرى الكويت.

 

محمد الساعد
محمد الساعد

محمد الساعد.. الحرب على الرياض.. من جورج حبش إلى عزمى بشارة

قال الكاتب محمد الساعد فى مقاله بصحيفة عكاظ السعودية إن جورج حبش الفلسطينى قائد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يُعد مهندس العداء الفلسطينى وعرابه للسعودية والسعوديين، وقف طوال عقود فى الجهة المضادة والمحاربة للرياض وقيادتها، لقد وصف فى لقاء تليفزيون شهير السعوديين بأنهم محور الرجعية والوكلاء رقم اثنين للإمبريالية العالمية، وهو مصطلح استخدم بكثافة من الإعلام المعادى للسعودية فى الستينيات والسبعينيات والثمانينيات، إلا أنه سقط بعدما فقد مصداقيته وبريقه ومعناه.

 

محمد النغيمش
محمد النغيمش

محمد النغيمش.. السيناريو الأسوأ

قال الكاتب محمد النغيمش فى صحيفة البيان الإماراتية إن رئيس الوزراء البريطانى الجديد بوريس جونسون قال فى خطابه لأمته: ليس هناك بوادر اتفاق مع الأوروبيين حتى الآن بشأن خروج المملكة المتحدة من أوروبا.

وكان يحاول بتلك العبارة تهيئة الشعب البريطانى لمآلات الأمور أو "السيناريو الأسوأ" الذى يمكن أن يحدث لبلادهم التى انقسم فيها الناس بين مؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبى ورافض. وقد استقالت إثر ذلك رئيسة الوزراء تيريزا ماى بعد أن وصلت مفاوضاتها العسيرة مع الأوروبيين إلى طريق مسدود.

بوريس كان ذكياً، لأن التفاؤل فى هذا الموضع لا يفيد، لأن طاولة المفاوضات قد تنقلب عليه وتتحول تصريحات التفاؤل إلى وبال عليه. غير أنه إن نجح فى جر الأوروبيين إلى وضع اتفاق خروج مرضٍ وسلس لبريطانيا فهو عندئذ سوف يحقق مفاجأة تدهش الجميع بعد تصريحات السيناريو الأسوأ.

 

طارق ادريس
طارق إدريس

طارق إدريس.. "رفات أسرانا".. وذكرى 2 أغسطس

قال الكاتب طارق إدريس فى صحيفة الأنباء الكويتية بعد انتظار 29 عاما تلمّحت فى الأفق أخبار العثور على مقابر جماعية فى جنوب العراق يعتقد أنها لرفات مواطنين كويتيين فى منطقة السماوة، ومؤخرا فى منطقة المثنى، بالطبع نحن اليوم تمر علينا الذكرى المؤلمة والتى تصادف غدا الجمعة، وكلنا أمل أن تكون الجهات المختصة تحققت بالتوصل الى حقائق إيجابية مرضية لنا في شأن هذه الرفات والتي لمحت عنها وزارة الخارجية الكويتية بأنها إيجابية دونما الكشف عن تفاصيل دقيقة أو معلومات عن اسماء لبقية أسرانا "المغدورين" إبان الغزو العراقي والذين يعتبر أغلبهم من المدنيين الأبرياء وبعض العسكريين الذين كانوا من فصائل المقاومة الكويتية الباسلة للاحتلال وأزلامه طوال السبعة أشهر الكارثية!! نعم في انتظار انضمام هذه الرفات الطاهرة إلى ركب أسرانا الشهداء وكوكبة شهداء 2 /8 / 1990 الذين قاوموا الاحتلال.

 

حسين شبكشى
حسين شبكشى

حسين شبكشى.. أمريكا أم روسيا: مَن أكثر اعتمادية؟

قال الكاتب حسين شبكشى فى صحيفة الشرق الأوسط السعودية يوم آخَر من أيام فصل الصيف شديد الحرارة قضيته مع صديق عزيز، نقلّب فيه عناوين الأخبار ونحاول فهم ما يحدث بتحليل وقراءة ما بين السطور. وتشابكت العناوين وتداخلت الأخبار لتصل بنا إلى أدوار متعاظمة لروسيا، وقلق "الدولة" الأميركية من تعاظم هذه الأدوار. وبدأنا، أنا وصديقى، في إجراء مقارنة بين دعم روسيا الحالية (والسوفياتية السابقة) ودعم الولايات المتحدة لحلفائهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة