أكرم القصاص - علا الشافعي

مافيا المنابر المسمومة.. قنوات الإخوان تسرق أموال التمويل لتوظيفها فى شركاتهم الخاصة.. 200 ألف دولار من تمويل "وطن" يذهب لحساب قيادات التنظيم.. وعقد حصرى بين "الشرق" و"عزام التميمى" لتوريد معدات تالفة

الأحد، 11 أغسطس 2019 08:30 م
مافيا المنابر المسمومة.. قنوات الإخوان تسرق أموال التمويل لتوظيفها فى شركاتهم الخاصة.. 200 ألف دولار من تمويل "وطن" يذهب لحساب قيادات التنظيم.. وعقد حصرى بين "الشرق" و"عزام التميمى" لتوريد معدات تالفة قنوات الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدير جماعة الإخوان قنواتها التى تبث من الخارج على طريقة المافيا، فالقائمين على تلك المنابر التحريضية لا يعتمدون فقط على التمويلات الخارجية التى تأتى لتلك القنوات بل أيضا يستغلونها فى دعم شركاتهم التى يمتلكونها فى الخارج.

وقائع كثيرة تكشف هذا الأمر، منذ ما يقرب من عامين ونصف، أثيرت قضية الاحتيال التى تورط فيها مكتب إخوان لندن المرتبطة بقناة وطن الإخوانية وقناة الحوار الإخوانية أيضا، عندما تم الكشف حول أن التنظيم فى لندن استغل أكثر من 200 ألف دولار من أموال اشتراكات الجماعة التى كانت موجهة إلى قناة وطن الإخوانية، ووضعوا ضمن حساباتهم الشخصية.

هذه الواقعة التى خرج شباب الجماعة حينها لفضحها وكان من بينهم عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى بالخارج، كشفت كيف استغل مكتب إخوان لندن التمويلات التى تأتى للتنظيم لدعم تلك القنوات فى إرسال تلك الأموال لمشاريع التنظيم فى الخارج.

من بين وقائع استغلال الإخوان للقنوات فى إسطنبول لتمويل شركاتهم، ما كشفه فى وقت سابق، عبد الرحمن يوسف القرضاوى، أحد حلفاء الإخوان فى الخارج، الذى أكد أن شركة عزام التميمى، القيادى الإخوانى ترتبط بقناة الشرق بعقد لتجديدات قناة الشرق الأخيرة وتوريد أجهزة مستعملة بالاتفاق مع أيمن نور حيث تبين فى النهاية أن أغلب تلك المعدات يتعطل على الهواء أثناء البرامج.

وقال حينها عبد الرحمن يوسف القرضاوى، فى تغريدة له عبر حسابه على "تويتر" عندما اندلعت أزمة قناة الشرق الإخوانية فى 2018: استغربت جدًا من سبب حشر عزام التميمى لأنفه فى موضوع قناة الشرق.. وحين عرفت الصفقات التجارية بينه وبين القناة فهمت سبب طول لسانه على سيف الدين عبد الفتاح وعلى، متابعا: ملحوظة.. شركة عزام التميمى تورّد الأثاث والمعدات "المستعملة" لقناة الشرق!.. والرزق يحب الخفيّة!".

طارق قاسم، مقدم أحد البرامج بقنوات الإخوان، كشف أيضا الكثير من الجرائم التى ترتكبها الجماعة فى تلك القنوات، إلى جانب سيطرة النصب فيها، قائلا فى تصريحات له فى وقت سابق عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": الحقيقة مكنتش حابب أفتح تانى ملف الإعلام بإسطنبول كنت اعتبرتها تجربة وعدت لكن تقريبا لا أملك ولا يملك غيرى ترف غض الطرف عن هذا الملف وعما يجرى فى كواليسه ؛ وعن الطريقة المافيوية التى يدار بها سيما أن هذه الطريقة تخدع شعبا بكامله.

عدد من قيادات الإخوان هى من يمكن وصفهم بالمافيا التى تسيطر على هذا الإعلام الإخوان ويشملون أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، وعزام التميمى، القيادى الإخوانى فى لندن، وأسامة سليمان، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، ومحمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان، وإسلام عقل المسؤول الإدارى عن قناة وطن الإخوانية، وإبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولى للإخوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة