أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. إجلاء 1000 شخص بسبب حريق بغابات جزر الكنارى بإسبانيا.. 154 قتيلا بسبب فيضانات بالهند.. 63 قتيلا فى إعصار بالصين.. و69 قتيلا فى انفجار ناقلة الوقود بتنزانيا

الإثنين، 12 أغسطس 2019 12:03 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. إجلاء 1000 شخص بسبب حريق بغابات جزر الكنارى بإسبانيا.. 154 قتيلا بسبب فيضانات بالهند.. 63 قتيلا فى إعصار بالصين.. و69 قتيلا فى انفجار ناقلة الوقود بتنزانيا صورة أرشيفية
اعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

وإليكم التفاصيل...

نقل مليون نحلة إلى المرتفعات فى إسبانيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة والمبيدات

يقوم النحالون فى إسبانيا بنقل حشرات النحل إلى مناطق مرتفعة جدا من أجل حمايتها من ارتفاع درجات الحرارة واستخدام المبيدات الحشرية، والتى قد تؤثر على بقاء نوعها.

ملايين الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى على مشعر منى فى أول أيام عيد الأضحى

دفق ملايين الحجاج فى المملكة العربية السعودية اليوم الأحد على مشعر منى لرمى جمرة العقبة الكبرى فى أول أيام عيد الأضحى، وجاء ما يقرب من مليونين ونصف المليون حاج، ووسط  أجواء روحانية مفعمة بالسكنية والخشوع.
 
رمى الجمرات

ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس السيئ بالهند إلى 154 قتيلا

صرح مسئولون هنود اليوم أن حصيلة ضحايا الفيضانات الناجمة عن الرياح والأمطار الموسمية الغزيرة فى الهند قفزت إلى 154 قتيلا، فضلا عن إلحاق أضرار بأكثر من مليون شخص، وفقا لـ"البيان".

فيضانات الهند
 

قامت المنظمة الدولية للأولمبياد المسؤولة عن تنظيم الأحداث الرياضية للأشخاص المعاقين، بتنظيم حفل خيرى على نهر مدينة شيكاغو الأمريكية، ويأتى الحفل الذى يعقد بشكل دورى كل عام، حسبما ذكرت شبكة سى ان ان الأمريكية، على مدار 12 سنة، شهد إطلاق 63 ألف "بطة مطاطية"، لتسبح فى النهر، وما على المشاركين سوى شراء بطة بـ5 دولارات.

البط المطاطى

السعودية تجند أكثر من 4 آلاف فرد لتنظيف المسجد الحرام

جندت الإدارة العامة للشؤون الخدمية برئاسة شؤون الحرمين ممثلة في إدارة تطهير سجاد المسجد الحرام بالمملكة العربية السعودية، أكثر من 4 آلاف فرد من الكوادر البشرية إضافة إلى 400 آلة حديثة ومتطورة علاوة عل أدوات النظافة ومواد التنظيف والتعقيم لتنظيف المسجد الحرام ومرافقه وساحاته الخارجية والعمل على تطهير وتطييب السجاد ضمن منظومة متكاملة من الخدمات المقدمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام على مدار الساعة .

إجلاء 1000 شخص بسبب حريق هائل بإحدى غابات جزر الكنارى فى إسبانيا

استخدمت فرق الإطفاء طائرة هليكوبتر اليوم الأحد لإخماد حريق شب بإحدى الغابات قرب أحد التجمعات المأهولة بجزيرة جران كناريا، إحدى جزر الكنارى الإسبانية.

جزر الكنارى

مصرع شابًا على أحد شواطئ فلوريدا بعد اختراق عصا شمسية لجسمه

شهدت ولاية فلوريدا الأمريكية، حادث مأساويا بعد أن تسبب الهواء الشديد فى إقلاع شمسية من مكانها المخصص لتطير وتضرب امرأتين وتصيبهم إصابة بالغة وتودى بحياة فتى 13 عاما بعد أن اخترقت عصاها جسمه.

ألمانيا تعتزم حظر الأكياس البلاستيكية

أعلنت وزيرة البيئة الألمانية، سفينيا شولتسه، أنها تعمل على وضع قوانين لحظر الأكياس البلاستيكية.

 
قذف بركان نيراجونجو بمدينة جوما في الكونغو مئات من الحمم البركانية، حيث تقع أكبر بحيرة من الحمم البركانية في العالم تغلى بلا هوادة فوق مدينة جوما، تقذف فى بعض الأحيان رشقات نارية تصل درجة حرارتها إلى 1100 درجة مئوية، فيما يمكن أن يؤدى، وفقا لخبراء، إلى ثوران مفاجئ وعنيف، حيث تكمن خطورة هذا البركان فى الحمم البركانية السائلة التى يقذفها، حيث تسبب أضرار بالغة عن الحمم الصلبة.
 
 

ارتفاع حصيلة الوفيات لـ24 بسبب الامطار الغزيرة فى كراتشى بباكستان

ارتفعت حصيلة الوفيات لتصل الى 24 شخصا على الأقل في مدينة كراتشي الباكستانية، بعد أن غمرت الأمطار الموسمية الغزيرة معظم مناطق المدينة.

فاجأت قوات الشرطة فى ولاية فلوريدا الأمريكية طفلا 5 سنوات بحضورهم إلى منزله، حاملين له البيتزا التى طلبها عن طريق الاتصال بهم، قائلا: إنى جائع أريد أن أكل البيتزا"، حسبما ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية.

اندلاع حريق فى سيارة كهربائية طراز تسلا بعد اصطدامها بشاحنة فى موسكو

 اندلع حريق بسيارة كهربائية من طراز تسلا 3 بعد اصطدامها بشاحنة متوقفة على طريق سريع فى موسكو فى وقت متأخر أمس السبت، وقال قائد السيارة إنه لم ير الشاحنة التى اصطدم بها بسيارته.

ارتفاع عدد قتلى إعصار فى شرق الصين إلى 32 شخصا

ذكرت التلفزيون المركزى الصينى، إن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم نتيجة إعصار قوى بشرق البلاد ارتفع إلى 32 اليوم الأحد، إضافة إلى 16 مفقودا.

ارتفاع عدد ضحايا حادث انفجار ناقلة الوقود فى تنزانيا إلى "69 " قتيلا

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية فى ميانمار إلى 52 قتيلا، ونقل راديو (صوت أمريكا) فى نشرته باللغة الإنجليزية عن وسائل الإعلام المحلية قولها إن الفيضانات العارمة الناتجة عن الأمطار الموسمية الغزيرة أجبرت المواطنين فى بعض المناطق على ترك منازلهم والهرب بالقوارب، فيما تدافعت قوات الجيش والمتطوعين لتقديم العون.
 
 
كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية ، اليوم الأحد، عن إعراب الملكة إليزابيث الثانية بشكل خاص شعورها بالاستياء بسبب الطبقة السياسية الحاكمة الحالية ، وعدم قدرتهم على قيادة البلاد.
 
 
الملكة إليزابيث
 
1340 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة الاحتلال الإسرائيلى
 
عاودت مجموعات من المستوطنين، مساء اليوم الأحد، اقتحاماتها لباحات المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة ومعززة من قوات الاحتلال الإسرائيلى الخاصة؛ ليصل عدد المقتحمين منذ صباح اليوم نحو 1340 مستوطنا، فيما صدحت تكبيرات المصلين الذين تصدوا لهم بالأيدي.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة