أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. الشاهد يتقدم بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة فى تونس.. مقتل القيادى إيراهيم بدر الدين الحوثى.. نزوح الآلاف بسبب الأمطار بالهند.. وتظاهرات ضد ترامب بولاية كنتاكى

الجمعة، 09 أغسطس 2019 01:15 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. الشاهد يتقدم بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة فى تونس.. مقتل القيادى إيراهيم بدر الدين الحوثى.. نزوح الآلاف بسبب الأمطار بالهند.. وتظاهرات ضد ترامب بولاية كنتاكى
اعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

رئيس الوزراء التونسى يوسف الشاهد يتقدم بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة

تقدم رئيس الوزراء التونسى وزعيم حزب تحيا تونس الليبرالي يوسف الشاهد اليوم الجمعة بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة التى ستجرى الشهر المقبل، ليكون واحدا من أبرز المنافسين على المنصب فى سباق يتوقع أن يشهد تنافسا قويا.

يوسف الشاهد رئيس وزراء تونس

تخفيف حظر التجوال بالشطر الهندى من كشمير للسماح بأداء صلاة الجمعة

قررت الشرطة فى الشطر الهندى من إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان تخفيف حظر التجوال المفروض على الشطر الهندى للسماح للمصلين بأداء صلاة الجمعة.

الحوثيون يعلنون مقتل إيراهيم بدر الدين الحوثى شقيق عبد الملك الحوثى

أعلنت ميليشات الحوثيين باليمن اليوم الجمعة اغتيال مسؤول كبير من أسرة الحوثى، وذلك حسبما أوردت قناة تلفزيونية التابعة للحركة، وذكرت قناة العربية أن إبراهيم الحوثي هو شقيق زعيم الحركة عبد الملك الحوثي.

بدأ حجاج بيت الله الحرام يتوافدون صباح اليوم الجمعة الثامن من شهر ذي الحجة 1440 هـ إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية ، راجين منه القبول والمغفرة ، متبعين ومقتدين بسنة نبيهم محمد - صلى الله عليه وسلم - ، مكثرين من التلبية والتسبيح والتكبير، في صورة روحانية وإيمانية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

حجاج بيت الله الحرام
 
الرئيس الكوري الجنوبي يجري تعديًلا وزاريًا يشمل 8 مسئولين

أجرى الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، اليوم الجمعة، تعديًلا وزاريًا بعد خمسة أشهر من آخر تعديل وزاري، وسط مصاعب في شئون الدولة واستئناف كوريا الشمالية لإطلاق صواريخ وخلاف تجاري مع اليابان.

 
كوريا الشمالية تصمم راجمة صواريخ ضخمة

صمم المهندسون الكوريون الشماليون، راجمة صواريخ جديدة ضخمة جرى أول اختبار ناري لها، حسب السلطات الكورية الشمالية، نهاية يوليو الماضي.

 

وقفة بالليزر فى هونج كونج احتجاجا على قانون تسليم المجرمين إلى الصين

شارك المئات فى هونج كونج، أمس الخميس فى وقفة بالليزر احتجاجا على قانون تسليم المجرمين إلى الصين، وتفجرت تلك الاحتجاجات بعد أن تم القبض على متظاهرين يحملون أشعة الليزرحتى يخفون ملامحهم عن عناصر الشرطة ويصعب التعرف عليهم.

وقفة بالليزر

الصين تعلن حالة التأهب مع اقتراب إعصار قوى

أصدر المكتب الوطني للأرصاد الجوية في الصين تحذيرا شديدا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة مع اقتراب الإعصار ليكيما الهائل من إقليم تشجيانغ على الساحل الشرقي للبلاد.

 
اليوم.. العالم يحتفل بـاليوم العالمى للسكان والشعوب الأصلية

تحتفل دول العالم اليوم الجمعة، باليوم العالمى للشعوب الأصلية، والذى اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب قرارها 49/214 المؤرخ بتاريخ 23 ديسمبر 1994.

 
وافق الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على المقترح الذي تقدّمت به أمانة العاصمة المقدسة بتسمية الطريق المؤدي إلى مدينة مكة المكرمة من محافظة جدة باسم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك بناءً على مرئيات وزارة الشؤون البلدية والقروية.
 
ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

الشيوخ الأمريكى يطالب ترامب باستخدام سلطاته الدستورية حول حيازة الأسلحة

طالبت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسي، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب باستخدام سلطاته الدستورية لإعادة مجلس الشيوخ لعقد جلسة من فترة العطلة الصيفية، وذلك للتصويت على تشديد إجراءات الحق فى حيازة الأسلحة داخل الولايات المتحدة.

 

نزوح 22 ألف شخص بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة فى الهند

قالت السلطات الهندية اليوم الجمعة إن الأمطار الموسمية الغزيرة التي هطلت على ولاية كيرالا في جنوب البلاد أسفرت عن انهيار أرضي كبير وفيضانات تسببت في عزل بعض المناطق وأجبرت أكثر من 22 ألف شخص على النزوح، كما أجبرت الفيضانات السلطات على وقف جميع العمليات في مطار كوتشين الدولي، أكثر مطارات كيرالا ازدحاما.

الأمطار الموسمية الغزيرة فى الهند (3)
الأمطار الموسمية الغزيرة فى الهند 
 

قوات الدفاع المدنى بالإمارات تختبر طائرة مُسيرة لإخماد الحرائق

شهد اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية تجربة حية لطائرة مسيّرة بدون طيار (درون) لإخماد حريق وهمي تم تنفيذه في ساحة التدريب بأكاديمية الدفاع المدني بإمارة أبوظبي، اطلع خلالها على طريقة عمل الطائرة الدرون، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية، وذلك بهدف التعرف على كل ما هو جديد في مجالات الوقاية والسلامة العامة لغرض تحسين الأداء في قطاع الدفاع المدني بدولة الإمارات للوصول إلى أفضل المعايير العالمية في عملياته الأساسية «الوقاية والإطفاء والإنقاذ» للحفاظ على الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية.

طائرة بدون طيار

تظاهرات ضد ترامب بولاية كنتاكى الأمريكية احتجاجا على انتشار العنف بالبلاد

تظاهر المئات فى ولاية كنتاكى الأمريكية، اليوم الجمعة ضد الرئيس الأمريكى ترامب احتجاجا على انتشار العنف فى البلاد، وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة حوادث لإطلاق النار أسقطت عشرات الضحايا فى كاليفورنيا وأوهايو وتكساس.

جانب من التظاهرات
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة