أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانيون ليبيون لـ"اليوم السابع": مصر دورها كبير فى دعم ليبيا بحربها ضد الإرهاب.. عبد النبى: البرلمان الجسم الوحيد المنتخب وله الدور الأساسى بأى عملية سياسية.. العريبى: موقف مصر يمكن البناء عليه لحل الأزمة

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 10:30 م
برلمانيون ليبيون لـ"اليوم السابع": مصر دورها كبير فى دعم ليبيا بحربها ضد الإرهاب.. عبد النبى: البرلمان الجسم الوحيد المنتخب وله الدور الأساسى بأى عملية سياسية.. العريبى: موقف مصر يمكن البناء عليه لحل الأزمة عيسى العريبى
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد برلمانيون ليبيون بدور الدولة المصرية الداعم لليبيا فى حربها ضد الإرهاب والتطرف، مشيدين بالدور المصرى الداعم لمجلس النواب الليبى باعتباره الجسم التشريعى الوحيد المنتخب سيكون له الدور الأساسى  فى أى عملية سياسية.
 
قال عضو مجلس النواب الليبي الصالحين عبد النبى إن مصر لها دور كبير فى الوقوف مع ليبيا فى محاربة الإرهاب والتطرف والمليشيات، ووقوفها مع القوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفه حفتر الذى استطاع أن يكون جيش ويقهر الإرهاب فى بنغازى ودرنة والهلال النفطى والجنوب بالرغم من إستمرار فرض حظر التسليح على الجيش الليبى.
 
b699331e-853f-4c8d-af57-1615070bcba3
 
 
وأكد النائب الصالحين عبد النبى فى تصريح صحفى، الثلاثاء، أن إيمان مصر بأن مجلس النواب الليبى هو الجسم الشرعى الوحيد المنتخب من الشعب الليبى وهو له الدور الأساسى فى أى عملية سياسية بالتضامن مع القياده العامة للجيش التى بذلت الغالى والرخيص فى محاربة الإرهاب والتطرف والمليشيات وهى شريك أساسى فى أى عملية سياسية. 
 
وأشار البرلمانى الليبى إلى أن توزيع الثروة لابد أن يكون عادل على كافة مدن وقرى ليبيا وفق المساحة الجغرافية والسكان،  وذلك من خلال ميزانية معتمدة من مجلس النواب الليبى وعبر البلديات.
 
7e5cca61-97d6-4aef-829a-9b2a8a420259
 

 

بدوره أكد عضو مجلس النواب الليبى على السعيدى أن الجميع  يدرك أن مجلس البرلمان هو الجسم الشرعي الوحيد في ليبيا، لافتا إلى أنه بعد انتهاء العمليات العسكرية فى غرب البلاد سيذهب مجلس النواب نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية  وتنال ثقته مع استبعاد كل الارهابيين  من هذه الحكومة التى ستشمل كافة المدن الليبية مع مراعاة التركيبة الجغرافية للبلاد.
 
وأكد السعيدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الثلاثاء، إلى أن البرلمان سيعمل على اعادة انتخاب المناصب السيادية مثل الرقابة الإدارية، ديوان المحاسبة، النائب العام، مكافحة الفساد ، مع الذهاب لطرح إعادة  دراسة مشروع الدستور على أن يتم طرحه للاستفتاء على الشعب وبعدها الذهاب إلى ًادر قانون انتخابات رئاسية وتشريعية.
 
064ed0fe-82b3-4135-a393-5152f40c5a44

 

 
إلى ذلك، رحب عضو مجلس النواب الليبي عن مدينة بنغازي عيسى العريبي بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية حول الوضع فى ليبيا، مؤكدا أن النقاط الخمس الواردة في البيان محورية ويمكن البناء عليها لحل الأزمة الليبية.
وأكد العريبى لليوم السابع، اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية تلعب دورا هاما ومحوريا، لافتا إلى قدرة القاهرة على جمع الأطراف الليبية والمساعدة فى حل أزمة ليبيا بحكم الجوار  وصلة الأرحام والأمن القومي المشترك ووقوف مصر  قيادة وشعب مع ليبيا فى كل الأزمات على مر التاريخ.
وأشاد العريبي بالدور الهام والحيوى الذى تلعبه مؤسسات الدولة المصرية لإرساء الأمن والاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى أن التدخلات الخارجية من قبل بعض الدول خارج الإقليم تسبب فى تعقيد الأزمة الليبية.
كان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد حافظ قد أكد أن مصر تؤمن بأن الحل في ليبيا لا يمكن إلا أن يكون ليبيا خالصاً يتوافق عليه الليبيون بدون تدخلات أو إملاءات من أطراف خارجية، وهو الأمر الذي أكدت عليه اللقاءات التي استضافتها القاهرة مؤخرا للأطراف الليبية، وآخرها اللقاء التشاورى لأعضاء مجلس النواب الليبى، باعتباره المؤسسة الوحيدة المنتخبة فى ليبيا، والمناط بها التصديق على أي خارطة طريق قادمة للخروج من الأزمة الليبية ووضع القواعد الدستورية اللازمة لتنظيم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
 
ودعا حافظ البعثة الأممية للدعم في ليبيا للتعاون والانخراط بشكل أكبر مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبي لبلورة خطة الطريق المطلوبة للخروج من الأزمة الحالية، وتنفيذ كافة عناصر المبادرة التي أقرها مجلس الأمن في أكتوبر 2017.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة