أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرملين يدعو لاعتماد المعلومات من موسكو فقط بشأن الانفجار النووى

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 11:24 ص
الكرملين يدعو لاعتماد المعلومات من موسكو فقط بشأن الانفجار النووى دميترى بيسكوف
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف إلى الاعتماد على المعلومات الصادرة من روسيا حصرا بشأن الانفجار الذى وقع خلال اختبار نظام دفع صاروخى جديد فى ميدان للتجارب شمال البلاد .

وطالب بيسكوف - فى تصريحات، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - وسائل الإعلام المحلية والعالمية إلى الاعتماد على المعلومات الصادرة من الجهات الرسمية الروسية .. قائلا " تعلمون أن المنظمة التى أجرت الاختبارات قد قدمت فى تقريرها معلومات بشأن الحادث الذى وقع أثناء الاختبارات و أسبابه .. ليس لدى ما أضيف على تقرير المنظمة، إننى أدعوكم إلى الاعتماد على المعلومات التى تقدمها هيئاتنا" .

وجاءت تصريحات بيسكوف ردا على تغريدة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى يؤكد من خلالها وقوع الحادث، وأن الولايات المتحدة استفادت فى العقود الماضية من التجارب الصاروخية الفاشلة .

وكانت الحكومة الروسية قد أقرت بالطبيعة النووية للانفجار الذى هز شمال روسيا يوم الخميس الماضى، والذى أثار مخاوف واسعة من كارثة تشرنوبل جديدة.

وأعلنت موسكو زيادة مستويات الإشعاع فى المدينة من 4 إلى 16 مرة بعد الانفجار الذى وقع أثناء القيام بتجربة محرك صاروخ يعمل بالوقود السائل .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة