أكرم القصاص - علا الشافعي

قمة ليفربول وتشيلسي على صفيح ساخن.. موقعة "إسطنبول" تمنح إنجلترا اللقب الثامن في السوبر الأوروبي.. برشلونة وميلان الأكثر تتويجاً.. الريدز يسعى لمعادلة إنجاز ريال مدريد.. وملوك دوري الأبطال "أصحاب السيادة"

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 07:25 م
قمة ليفربول وتشيلسي على صفيح ساخن.. موقعة "إسطنبول" تمنح إنجلترا اللقب الثامن في السوبر الأوروبي.. برشلونة وميلان الأكثر تتويجاً.. الريدز يسعى لمعادلة إنجاز ريال مدريد.. وملوك دوري الأبطال "أصحاب السيادة" ليفربول
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستكون الكرة الإنجليزية على موعد مع اللقب الثامن في بطولة كأس السوبر الاوروبي عندما يلتقي ناديا ليفربول وتشيلسي في التاسعة مساء الاربعاء بملعب "فودافون أرينا"، بمدينة "إسطنبول" التركية.

 

قمة نارية بين ليفربول وتشيلسي اليوم
 

وتعد هذه المرة الأولى في التاريخ، التي يجمع فيها كأس السوبر الأوروبي بين ناديين إنجليزيين، والمرة الثامنة التي تشهد فيها البطولة مواجهة بين فريقين من بلد واحد.

وكان اتلتيكو مدريد الإسباني توج بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الاوروبي العام الماضي بعدما تغلب على مواطنه ريال مدريد بنتيجة 4 – 2.

يشارك نادي ليفربول في مباراة كأس السوبر الأوروبي بعدما توج بطلاً لمسابقة دوري ابطال اوروبا عقب فوزه على توتنهام بهدفين سجلهما النجم المصري محمد صلاح وأوريجي دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعتهما بالعاصمة الإسبانية "مدريد" مطلع يونيو الماضي. 

 

أما تشيلسي فحجز مقعده بعدما توج بطلاً لمسابقة الدوري الاوروبي "اليوروباليج"، بعد فوزه في المباراة النهائية على أرسنال بنتيجة 4 – 1، والتي جمعتهما بمدينة "باكو" عاصمة أذربيجان في مايو الماضي

وتحتل إنجلترا المركز الثالث في قائمة أكثر الدول تتويجاً ببطولة كأس السوبر الاوروبي برصيد 7 ألقاب خلف إسبانيا صاحبة الصدارة بـ 15 لقب ثم إيطاليا بـ 9 ألقاب.

 

برشلونة وميلان ملوك السوبر الاوروبي
 

ويحمل كلاً من برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي الرقم القياسي بين أندية "القارة العجوز" في عدد مرات التتويج ببطولة كأس السوبر الأوروبي بواقع 5 مرات، مقابل 4 مرات لنادي ريال مدريد و3 مرات لناديا ليفربول وأتلتيكو مدريد، ولقبين لكلاً من أياكس وأندرلخت وفالنسيا ويوفنتوس.

وسيتمكن ليفربول من معادلة إنجاز ريال مدريد حال نجاحه في الحصول على بطولة كأس السوبر الاوروبي للمرة الرابعة في تاريخه اليوم، بينما يتطلع تشيلسي لحصد اللقب الثاني ومعادلة إنجاز أندية أياكس وأندرلخت وفالنسيا ويوفنتوس. 

 

ونجحت الأندية الفائزة ببطولة دوري ابطال اوروبا في الحصول على كأس السوبر "22 مرة"، مقابل "12 مرة"، للأندية الفائزة ببطولة كأس أبطال الكؤوس، و"8 مرات" لأبطال الدوري الاوروبي "اليوروباليج".

ويعد باولو مالديني أحد أساطير الكرة الإيطالية، والنجم البرازيلي المخضرم داني ألفيس أكثر اللاعبين تتويجاً ببطولة كأس السوبر الاوروبي بواقع "4 مرات" حيث فاز باولو مالدينى باللقب مع ميلان الإيطالى أعوام 1989، 1990، 1994 ، 2003، بينما فاز ألفيس باللقب مع إشبيلية الإسباني عام 2006، ومع برشلونة الإسباني أعوام 2009، 2011، 2015.

الثنائي بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي هما أكثر المدربين نجاحاً في بطولة كأس السوبر الاوروبي، بعدما توج كلاً منهما باللقب في ثلاث مناسبات، حيث فاز كارلو أنشيلوتى باللقب مع ميلان عامي 2003 و2007، ومع ريال مدريد عام 2014، أما جوارديولا فتوج باللقب مع برشلونة عامي 2009 و2011، ومع بايرن ميونخ الألماني عام 2013.

يأتي هذا في الوقت الذي تمكن فيه كلاً من، كارلو أنشيلوتى، دييجو سيميونى، زين الدين زيدان، بيب جوارديولا، لويس إنريكى من الفوز ببطولة كأس السوبر الاوروبي "لاعب ومدرب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة