إزالة تعديات على أراضى زراعية وضبط دقيق مدعم بثلاث محافظات

الأحد، 18 أغسطس 2019 01:50 م
إزالة تعديات على أراضى زراعية وضبط دقيق مدعم بثلاث محافظات إزالة تعديات
المحافظات - إيمان مهنى – ضحا صالح - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، على رؤساء المراكز بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أولاً بأول قبل تفاقم التعدى الذى قد يؤدى إلى صعوبة تنفيذ تلك الإزالات.

وذلك عن طريق الرصد والمتابعة المتواصلة للأراضى الزراعية من خلال حملات دورية مستمرة مؤكداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والخارجين عن القانون والعمل على الحفاظ على الرقعة الزراعية تنفيذاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وقال عبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة منفلوط إن الجهاز التنفيذى بمركز ومدينة منفلوط قد تمكن من إزالة حالات تعدى على الأراض الزراعية منها 3حالات تعدى بحوض دوينة وحوض أحمد عثمان بقرية بنى رافع وحالة تعدى بحوض المنزلة بزمام قرية بنى مجد موضحاً إنه تم إزالة تلك الحالات بالتنسيق بين والإدارة الزراعية والأحواض والجمعية الزراعية وقوة أمنية وبإستخدام معدات الحملة الميكانيكية للوحدة المحلية لكل قرية وذلك بقيادة محمد حسن البدراتى رئيس الوحدة المحلية لقرية بنى رافع وصديق بكر رئيس قريه نزه قرار مؤكداً على إزالة أى تعديات على الرقعة الزراعية فى مهدها وذلك بناءاً على تعليمات اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط الذى شدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والمتعدين دون تهاون أو تقاعس.

على جانب أخر، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة ههيا برفع أكوام القمامة المتراكمة بمقلب القمامة العشوائى بمدينة ههيا أولاً بأول للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

كما كلف المهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد ببحث إمكانية تدعيم الحملة الميكانيكية بههيا بسيارات نظافة إضافية للمساهمة فى رفع أكوام القمامة المتراكمة بالمقالب العشوائية والتخلص الآمن منها طبقاً للإشتراطات البيئية والصحية، مشيراً إلى أنه من المقرر تحويل المقلب العشوائى لمتنزه للمواطنين لإعادة الوجه الجمالى والحضارى للمدينة مع توفير نقطة وسيطة أخرى خارج الحيز العمرانى لجمع القمامة للحفاظ على نظافة المدينة.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة فى الخدمات البيئية لتشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو كبير بطريقة علمية وحديثة لإستيعاب كمية القمامة الناتجة من المراكز المحيطة وتحديداً مركز ومدينة ههيا ، وتنفيذ خطة المحافظة لتطبيق منظومة المخلفات الصلبة وتحسين مستوى النظافة.

وفى الفيوم شنت مديرية التموين حملة بمركز ابشواى لضبط الأسواق ومنع تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء.

وتمكنت الحملة اليوم برئاسة المهندس وليد حسان مدير تموين ابشواى والمهندس توبه محمد رئيس الرقابه ومحمود عبد العظيم، من ضبط  15 شيكاره دقيق بلدى مهرب باجمالى 750 كيلو دقيق بطريق السنجا بمركز ابشواى وتحرر محضر برقم 9907 جنح ابشواى، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق .

 

 

إزالة تعديات (2)
إزالة تعديات (2)

 

إزالة تعديات (3)
إزالة تعديات (3)

 

إزالة تعديات (5)
إزالة تعديات (5)

 

إزالة تعديات (1)
إزالة تعديات (1)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة