أكرم القصاص - علا الشافعي

"كل يوم" يتوّج لاعبى الإسكواش.. لاعبات المنتخب:مصر من أقوى البلاد فى هذه الرياضة.. القومى للتغذية: الفول يحتاج إلى 12 ساعة نقع قبل طهيه.. الصحة النفسية:دربنا 270 طبيبا من أطباء الأسرة للتعامل مع الأمراض النفسية

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 12:02 ص
"كل يوم" يتوّج لاعبى الإسكواش.. لاعبات المنتخب:مصر من أقوى البلاد فى هذه الرياضة.. القومى للتغذية: الفول يحتاج إلى 12 ساعة نقع قبل طهيه.. الصحة النفسية:دربنا 270 طبيبا من أطباء الأسرة للتعامل مع الأمراض النفسية لاعبات الإسكواش
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلاميان وائل الإبراشى وخلود زهران، المذاع على فضائية "ON E"، عدة موضوعات منتوعة، على رأسها لقاء مع لاعبى الإسكواش.

 

لاعبات منتخب الإسكواش: مصر من أقوى البلاد فى هذه الرياضة

 

قالت هانيا الحمامى لاعبة منتخب مصر للإسكواش، إن لعبة الإسكواش "مظلومة جداً"، موضحة أن الأبطال فى مصر يحتلون لعبة الإسكواش.

من جانبها أوضحت جنى شيحة لاعبة منخب مصر للإسكواش، خلال لقائها ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنها كانت تلعب السباحة ثم الكاراتيه والسلة، ولكن فى النهاية أعطت كل طاقتها ومجهودها فى الإسكواش، ولعبت فى نوادى كثيرة وسافرت كثيراً للوصول إلى هدف معين، وقدوتها فى اللعبة رنين الوليلى، وتتمنى الوصول مثلها.

 

فى سياق متصل، أشارت فريدة محمد لاعبة منتخب مصر للإسكواش، أشارت إلى أن مصر من أقوى البلاد فى الإسكواش، ولكن فى الخارج هناك اهتمام أكثر من مصر، موضحة أنه تم الاهتمام قريباً بهم ولكن فى حاجة إلى اهتمام أكثر.

 

المعهد القومى للتغذية: "الفول يحتاج إلى 12 ساعة نقع قبل طهيه"

 

قال الدكتور مجدى نزيه رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، إن الفول سواء فى الشارع أو فى البيت، لا بد أن "يتنقع" 12 ساعة، وقبل غليان مياه النقع، نجد بها رغاوى بيضاء، بها مادة حامض "الفايتيك" من أشد معوقات امتصاص عنصر الحديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية: "الكلام دا ينطبق على كل البقول ذات القشرة، ونسبة النقع تختلف"، مشدداً على ضرورة أن يعلم المستهلك أن الفول يحتاج إلى 12 ساعة نقع ثم الاستغناء عن مياه النقع، والفاصوليا البيضاء 6 ساعات، واللوبيا 3 ساعات والحمص ساعة ونصف، والعدس بجبة البلدى نصف ساعة، والمستورد لا ينقع".

 

وأشار إلى أنه يشك فى أن يكون الفول المعلب تم نقعه، مردفاً: "ديما بوجه من فضلكم ارجعوا إلى أنماط تغذيتكم التقليدية، وكان زمان من 50 سنة نخش أى بيت من الوزير للغفير نشم ريحة دماسة الفول، والنهاردة الناس بتستسهل".

 

وأوضح أن قطاع كبير من المصريين يستهلكوا الفول تجارياً، والإحصائيات تقول إن أنيميا الحديد فى مصر انتشرت، متسائلاً: "لماذا لا تربط أنيميا الحديد المتزايدة وغير المبررة بذلك؟".

 

أمانة الصحة النفسية: دربنا 270 طبيبا من أطباء الأسرة للتعامل مع الأمراض النفسية

 

قالت الدكتورة منى عبد المقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن هناك توجيهات من وزارة الصحة بالاهتمام بالصحة النفسية على غرار كل دول العالم المتقدمة، مؤكدة أن الصحة النفسية عندما تتضمن خدمات الصحة والرعاية الأولية تكون أسهل على المريض.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية، أن هناك محاولة لتغطية أكبر عدد من لمرضى لمساعدتهم للوصول إليهم، وتزامناً مع التأمين الصحى تم البدء فى محافظات بورسعيد والإسماعيلية ودمياط.

 

وأكدت رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أنه تم تدريب 270 طبيبا من أطباء الأسرة، على مبادئ التعامل مع الأمراض النفسية المنتشرة والبسيطة، وكذلك الخطيرة التى تحتاج علاجا فوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة