أكرم القصاص - علا الشافعي

الأزمات المالية وشغل البيت.. أسباب الخلافات فى سنة أولى زواج

الخميس، 22 أغسطس 2019 09:00 م
الأزمات المالية وشغل البيت.. أسباب الخلافات فى سنة أولى زواج خلافات سنة أولى زواج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
الخلافات بين الزوجين هي من الأمور المعتادة والصحية، وهذا لأن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، لكن دائما ما تكثر المشاكل في السنوات الأولى من الزواج، برغم وجود الحب بينهما، وهذا قد يكون ناتج عن مجموعة من الأسباب لم ينتبه إليها الطرفين، وهي نقلا عن موقع" boldsky" كالآتي:

التعامل مع بيئة مختلفة

ليس هناك من ينكر حقيقة أن التعامل في بيئة جديدة كاملة أمر صعب، نظرًا لأن الأشخاص يأتون من بيئة مختلفة تمامًا عن أهلهم ، فقد يواجهون صعوبات في البداية.

.أسباب الخلافات في سنة أولى زواج (1)
 

الأعمال المنزلية التي لا تنتهي

تقريبا كل المتزوجين حديثا لديهم هذه المسألة في حياتهم الزوجية. يشعرون أن شركائهم لا يساعدوهم في الأعمال المنزلية اليومية، فالأعمال المنزلية ليست سهلة وتتطلب قدرا كبيرا من الطاقة، وهذا قد يشعر الزوجة بالضغط في السنوات الأولى.

مواجهة الأزمات المالية

لا يمكن لأحد أن يوقف القتال عندما ينفق شخص ما بحكمة والآخر متهور. عندما يعمل الشخص بجد لجلب المال والآخر ليس له حدود لإنفاق الأموال ، فإن الاختلافات ستزداد بينهما، لهذا المشكلات المالية تعد واحدة من أكبر المشكلات في الأيام الأولى للزواج. 

.أسباب الخلافات في سنة أولى زواج (2)
 

عدم التواصل بشكل صحيح

في بعض الأحيان ، يواجه الأشخاص بعض المشكلات ويميلون إلى الاحتفاظ بالأشياء لأنفسهم. يفعلون ذلك لتجنب المعارك والنزاعات في علاقتهم. ولكن عندما لا يتم نقل هذه المشاعر بشكل صحيح ، يبدو أن قتالًا كبيرًا في طريقه. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى افتراضات غير ضرورية يمكن أن تؤدي في النهاية إلى معارك مريرة. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة