أكرم القصاص - علا الشافعي

صور..العالم هذا المساء.. الآلاف من مسلمى الروهينجا يحيون الذكرى الثانية لـ"الإبادة الجماعية"..سقوط طائرة مسيرة إسرائيلية وانفجار أخرى فى بيروت..حرائق الغابات فى بوليفيا تلتهم مساحات واسعة من الأراضى الزراعية

الأحد، 25 أغسطس 2019 10:22 م
صور..العالم هذا المساء.. الآلاف من مسلمى الروهينجا يحيون الذكرى الثانية لـ"الإبادة الجماعية"..سقوط طائرة مسيرة إسرائيلية وانفجار أخرى فى بيروت..حرائق الغابات فى بوليفيا تلتهم مساحات واسعة من الأراضى الزراعية الروهينجا يحيون الذكرى الثانية لـ"الإبادة الجماعية"
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع 100 ألف على الأقل من اللاجئين الروهينجا، فى مخيماتهم فى بنجلادش، بمناسبة مرور عامين على بدء الحملة العسكرية الوحشية فى ميانمار، التى أجبرت أكثر من 730 ألف شخص على الفرار عبر الحدود، وفى الصباح أدت حشود ضخمة صلوات فوق تل على أرواح الأقارب الذين قتلوا خلال أعمال العنف.

من ناحية أخرى، قال الجيش اللبنانى، إن طائرة مسيرة إسرائيلية سقطت وأخرى انفجرت فى الضاحية الجنوبية لبيروت ، مما تسبب فى أضرار مادية فقط.

فيما أعلنت حكومة بوليفيا، تسيير طائرة عملاقة تعرف باسم "الصهريج الجوى"، للمساعدة فى مكافحة حرائق غابات الأمازون التى اجتاحت مساحات واسعة من البلاد، ورغم ذلك فإذن الحرائق المستعرة مازالت تلتهم مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية.

ولمزيد من التفاصيل:_
الآلاف من مسلمى الروهينجا يحيون الذكرى الثانية لـ"الإبادة الجماعية"

تجمع 100 ألف على الأقل من اللاجئين الروهينجا، فى مخيماتهم فى بنجلادش، اليوم الأحد، بمناسبة مرور عامين على بدء الحملة العسكرية الوحشية فى ميانمار التى أجبرت أكثر من 730 ألف شخص على الفرار عبر الحدود، وفى الصباح أدت حشود ضخمة صلوات فوق تل على أرواح الأقارب الذين قتلوا خلال أعمال العنف.

وشارك آخرون فى مسيرة تحت الشمس  مرددين هتافات من بينها "نريد العدالة" و"لا لمزيد من الإبادة الجماعية"، وارتدى البعض قمصانا كتب عليها "ذكرى الإبادة الجماعية للروهينجا".

وأحيا الروهينجا ذكرى الإبادة الجماعية وسط توتر فى بعض الأماكن بالمخيمات بعد أن قتلت قوات الأمن اثنين من الروهينجا بالرصاص أمس السبت قائلة إنهما تورطا فى قتل مسؤول فى الحزب الحاكم.

ويعيش أكثر من مليون شخص فى المخيمات التى أقيمت فى جنوب بنجلادش والتى تمثل أكبر تجمع للاجئين فى العالم فر أغلبهم بسبب العنف ضدهم فى عام 2017، وتقول الأمم المتحدة إن الحملة على الروهينجا نفذت بنية الإبادة الجماعية.

ويقول اللاجؤن ، إن قوات الأمن فى ميانمار ومدنيين بوذيين ارتكبوا أعمال قتل جماعى وأعمال اغتصاب جماعى أيضا خلال أسابيع من "عمليات التطهير". ، وتنفى ميانمار هذه الاتهامات وتقول إنها كانت تنفذ عمليات مشروعة بعد هجمات شنها مسلحون من الروهينجا على مواقع الشرطة.

 

إحياء ذكرى الابادة الجماعية
إحياء ذكرى الابادة الجماعية

 

آلاف من مسلمى الروهينجا
آلاف من مسلمى الروهينجا

 

آلاف من مسلمي الروهينجا
آلاف من مسلمي الروهينجا

 

الدعاء هو سلاح مسلمى الروهينجا
الدعاء هو سلاح مسلمى الروهينجا

 

تجمع لمسلمى الروهينجا
تجمع لمسلمى الروهينجا

 

عدد من مسلمى الروهينجا
عدد من مسلمى الروهينجا

 

مسلمو الروهينجا يحيون الذكرى الثانية للابادة الجماعية
مسلمو الروهينجا يحيون الذكرى الثانية للابادة الجماعية

 

مسلمو الروهينجا
مسلمو الروهينجا

 

ملسمو الروهينجا يناجون ربهم
ملسمو الروهينجا يناجون ربهم

 

سقوط طائرة مسيرة إسرائيلية وانفجار أخرى فى بيروت
 

قال الجيش اللبنانى، اليوم الأحد، إن طائرة مسيرة إسرائيلية سقطت وأخرى انفجرت فى الضاحية الجنوبية لبيروت مما تسبب فى أضرار مادية فقط  ، موضحا  فى بيان اعلامى  " أنه الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الإجراءات اللازمة".

التحطم-بعد-سقوط-طائرة-بدون-طيار
التحطم بعد سقوط طائرة بدون طيار

 

الطائرة-بعد-سقوطها
الطائرة بعد سقوطها

 

تحطم-الزجاج
تحطم الزجاج

 

تحطم-الطائرة
تحطم الطائرة

 

تحطم-الطائرة-بعد-سقوطها
تحطم الطائرة بعد سقوطها

 

تحطم-بعد-سقوط-طائرة
تحطم بعد سقوط طائرة

 

طائرة-بدون-طيار
طائرة بدون طيار

 

موقع-سقوط-الطائرة
موقع سقوط الطائرة

 

نوافذ-مكسورة-بعد-سقوط-طائرة-إسرائيلية-بدون-طيار
نوافذ مكسورة بعد سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار

حرائق الغابات فى بوليفيا تلتهم مساحات واسعة من الأراضى الزراعية
 

أعلنت حكومة بوليفيا تسيير طائرة عملاقة تعرف باسم "الصهريج الجوى"، للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات التى اجتاحت مساحات واسعة من البلاد، ورغم ذلك فإذن الحرائق المستعرة تلتهم مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية.

وقال الرئيس البوليفى إيفو موراليس، السبت، إن طائرة "بوينج 747" تم تعديلها لتكون طائرة إخماد حرائق، جرى استعارتها من شركة أمريكية، وستستخدم فى إخماد الحرائق فى منطقة تشيكويتانيا شرقى البلاد.

من جانبه، قال وزير الدفاع البوليفى خافيير زافاليتا، إن الطائرة قادرة على إلقاء 75000 لتر من المياه لكل رحلة، وسيتم استخدامها لـ4 عمليات يوميًا، وتشتعل حالياً مئات الآلاف من الحرائق فى الغابات والأراضى الزراعية فى كل من البرازيل وبوليفيا وبيرو وباراجواى ، فيما يعرف اعلاميا بحرائق الأمازون .

الحرائق تلتهم المساحات الخضراء
الحرائق تلتهم المساحات الخضراء

 

الدخان يتصاعد جراء الحرائق
الدخان يتصاعد جراء الحرائق

 

تصاعد الادخنة
تصاعد الادخنة

 

طائرة تحمل مياه
طائرة تحمل مياه

 

طائرة تشارك فى اطفاء الحريق
طائرة تشارك فى اطفاء الحريق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة