"خارجية النواب": تصريحات السيسي تتطلب تكاتف المجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب

الإثنين، 26 أغسطس 2019 08:10 م
"خارجية النواب": تصريحات السيسي تتطلب تكاتف المجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب طارق الخولى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة السبع الكبار، والتى طالب فيها بحل الأزمة الليبية يضع المجتمع الدولى أمام مسؤولياته، خاصة أن هذه القمة بحضور الدول السبع الكبرى سواء اقتصاديا أو سياسيا.

وقال أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تصريحات الرئيس السيسى تطالب الدول الكبرى بأن تتوقف عن تغافل ما يحدث فى ليبيا، خاصة أن ما يحدث فى ليبيا يشهد تغافل متعمد من قبل المجتمع الدولى.

ولفت النائب طارق الخولى، إن ليبيا تشهد نشاط مكثف وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التى هربت بالتحديد من سوريا والعراق، وبالتالى أصبح من مهام المجتمع الدولى أن يتكاتف لدحر الإرهابيين فى ليبيا.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قال خلال مؤتمر القمة السبع، إن تفاقم الأوضاع فى ليبيا أثر على أمن واستقرار مواطنيها، بل وعلى دول الجوار، جراء التهديد الذى تشكله المنظمات الإرهابية، والسيولة الأمنية المتمثلة فى انتشار الميليشيات المسلحة، ويقتضى تضافر الجهود الدولية لوضع حد لهذه الأزمة وهذا التهديد، وبما يضمن سلامة الشعب الليبى الشقيق، ويحفظ له مقدراته وموارده.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة