أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالية فى متحف الفن الإسلامى بمناسبة رأس السنه الهجرية

الخميس، 29 أغسطس 2019 03:30 م
احتفالية فى متحف الفن الإسلامى بمناسبة رأس السنه الهجرية متحف الفن الإسلامى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم متحف الفن الإسلامى بباب الخلق، احتفالية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1441هـ، وذلك بالتعاون مع المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان، يوم السبت 7 سبتمبر 2019م.

 

الاحتفالية تتضمن العديد من الفعاليات، حيث يشارك القسم التعليمى بتنظيم ورشتين للأطفال من سن 5 إلى 10 سنوات لتعليمهم وتعريفهم بالمجموعة الشمسية، وورشه أخرى لعمل الاسطرلاب للأطفال من سن 10 إلى 14 سنة، بداية من الساعة الثانية ظهرًا، وحتى الرابعة عصراً.

 

وأضاف الدكتور ممدوح عثمان مدير عام المتحف، إن الاحتفالية تتضمن تقديم مسرحية للأطفال من خلال الأراجوز لعرض قصة الهجرة النبوية الشريفة، يليها فقرة فنية ترفيهية من خلال شخصيات كرتونية يصاحبها رسم بالألوان على وجه الأطفال المشاركين بالورش.

 

وأوضح الدكتور ممدوح عثمان، أنه فى تمام الساعه السادسه مساءً سوف يتم افتتاح معرضًا مؤقتًا تحت عنوان "فى فلك يسبحون" لعرض أدوات فلكية علمية يحتفظ بها متحف المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يليه افتتاح معرض لنادى علوم الأطفال بعنوان "إبدع اكتشف" لعرض اختراعات وابتكارات للاطفال. وسوف يتم اختتام الاحتفالية بحفل فنى لفرقة فرانكو كايرو.

 

وأشار "عثمان" إلى أنه على هامش الاحتفالية سيتم تنظيم منتدى علمى بالتعاون مع هيئة تدريس المعهد يتخلله مجموعة من المحاضرات النظرية عن علم الفلك والحضارة الإسلامية وورش عمل عملية للتعريف بطريقة عمل الاسطرلاب واستخداماته المتعددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة