"الأعلى للإعلام": إبلاغ النائب العام عن كيان وهمى للصحفيين والإعلاميين

الخميس، 29 أغسطس 2019 06:12 م
"الأعلى للإعلام": إبلاغ النائب العام عن كيان وهمى للصحفيين والإعلاميين الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس لن يتأخر عن أى جهد تطلبه نقابتى الصحفيين والإعلاميين لمحاربة الكيانات الوهمية التى لوحظ ظهورها فى الفترة الأخيرة .

وأضاف مكرم محمد أحمد ، فى تصريحات له ،أنه حال تلقى المجلس أى بلاغات ضد أى كيانات وهمية يتم التحقيق فورى فى الواقعة ،مشيرا الى أنه اذا ثبت أنه كيان وهمى يتم ابلاغ النائب العام ضده ، مؤكدا  أنه سيتم إبلاغ النائب العام عن أى كيان وهمى للصحفيين و الإعلاميين .

وكانت نقابة الصحفيين أهابت بالمواطنين المصريين كافة وكل الجهات العامة والخاصة والأهلية بعدم التعامل مع الكيانات الوهمية ولا مع حاملى بطاقاتها، حيث أنها كيانات تنتحل صفة الصحافة وتمثيل الصحفيين المصريين، وتعد وأعضائها خارجين عن الدستور والقانون.

وأشارت نقابة الصحفيين إلى أنه لا يمثل الصحفيين المصريين سوى نقابة الصحفيين بمقرها 4 شارع عبد الخالق ثروت بالقاهرة، وذلك وفقًا لحكم المادة 77 من الدستور والتى تنص على أن إنشاء النقابات المهنية لا يتم إلا بقانون يصدر عن السلطة التشريعية، وألا يمثل المهنة الواحدة سوى نقابة مهنية واحدة. وينظم القانون رقم 76 لسنة 1970 عمل نقابة الصحفيين التى يعود إنشاؤها لعام 1941. ويجرم هذا القانون ذلك الانتحال لصفة الصحفى وتمثيله ومن يساعد عليه بالحبس لمدة سنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة