"الأتة" معشوقة الجميع فى الصيف.. ترطب الجسم وتقوى القلب وتضبط الأمعاء

السبت، 03 أغسطس 2019 08:30 ص
"الأتة" معشوقة الجميع فى الصيف.. ترطب الجسم وتقوى القلب وتضبط الأمعاء الأتة
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
القثاء "الأتة" من الخضراوات الصيفية اللذيذة التى تمنح الشخص الشعور بالترطيب والشبع وعلاج مشاكل الجهاز الهضمى، لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية وهى غنية بالفيتامينات والألياف الصحية. 
الأتة
الأتة
 
وحسبما ذكر موقع "healthline" فإن القثاء مفيدة للأخاص الذى يتبعون نظاما صحيا فى التغذيه وأنظمة الرجيم لأنها قليلة السعرات الحيوية وتزيد من الشعور بالشبع عند تناولها بين الوجبات، مما يقلل من كميات الطعام التى يتم تناولها بشكل كبير. 

للقثاء العديد من الفوائد الصحية التى تمنحها للجسم 

- تمنح الجسم الشعور بالرطوبة لاحتوائها على نسبة عالية من الماء التى تساهم في تنشيط الدورة الدموية بجسم الإنسان، وتعويض ما يفقده من أملاح ومعادن ومياه من خلال التعرق الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس في فصل الصيف.
 
- غنية بفيتامين ك، الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم من الأطعمة، ما يحافظ على صحة العظام، ويقلل من فرص إصابته بالهشاشة والكسور. 
 
- غنية بالألياف، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما تقلل من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، والأزمات القلبية، وخفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، والوقاية من تصلب الشرايين.
 
- تساهم فى ضبط مستويات السكر بالدم لاحتوائها على الألياف.
 
- تساعد فى الحفاظ على نضارة البشرة و علاج حروق الشمس.
 
- تساهم الألياف الموجودة بالقثاء في تحسين حركة الأمعاء، والتقليل من فرص الإصابة بعسر الهضم، والإمساك، والانتفاخ، والغازات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة