فيديو.. كلام ستات يواصل تناول قضايا المرأة والمجتمع.. يعرض قصة فتاة ابتلعت مشغولات ذهبية من محل شقيقتها.. واختفاء 6000 لغة من الأرض آخرها لغة تتحدثها امرأة واحدة.. وفتاة استخرج الأطباء 1.5 كيلو ذهب من معدتها

السبت، 03 أغسطس 2019 08:30 م
فيديو.. كلام ستات يواصل تناول قضايا المرأة والمجتمع.. يعرض قصة فتاة ابتلعت مشغولات ذهبية من محل شقيقتها.. واختفاء 6000 لغة من الأرض آخرها لغة تتحدثها امرأة واحدة.. وفتاة استخرج الأطباء 1.5 كيلو ذهب من معدتها كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، تقديم الفنانة ندى رحمى، والفنانة نهال عنبر، وهيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة، حيث تناول ظاهرة انقراض اللغات على الأرض، فهناك الكثير من اللغات اندثرت تماماً.

وقالت الفنانة نهال عنبر، إن الجميع يتذكر فيلم الحموات الفاتنات بطولة الكوميدى العظيم إسماعيل ياسين، ومارى منيب، والمواقف التى كانت تحدث فى ذلك الفيلم، موضحة أن كيد الحموات ليس فى الأفلام فقط، ولكنه ممتد للحياة والواقع.

وأضافت نهال عنبر، أن هناك بعض الأمهات تعمل على توتر زوجات أولادهن، ومن هنا تأتى المشاكل التى نراها، وتصل إلى مشكلات مزمنة.

وتابعت نهال عنبر، أن كيد الحموات ليس محلياً فقط، ولكن هناك "كيد حموات أمريكاني"، موضحة أن هناك سيدة قررت أن ترتدى فستانا أبيض يوم زفاف نجلها، وقامت بالرقص معه طوال حفل الزفاف، لدرجة أن العريس نسى عروسته.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك حضارات كثيرة ظهرت منذ ظهور الإنسان على وجه الأرض، كما أن هناك شعوب انتهت، بلاد دمرت بالكامل، موضحة أن ذلك بسبب عوامل طبيعة مثل الطوفان، وعوامل التعرية وغيرها من الأسباب.

وأضافت هيدى كريم، أن الإنسان تاريخه طول، ومنذ ظهور الإنسان على الأرض جاءت حوالى 7000 لغة، انقرض منهم حوالى 6000 لغة من الوجود.

وأكملت هيدى كرم، أن هناك الكثير من اللغات فى طريقها للاندثار، موضحة أن من بين تلك اللغات المنقرضة لغة فى تشيلى بقارة أمريكا الجنوبية تتحدثها سيدة عمرها 91 عاماً، وهى أخر إنسان يتكلم تلك اللغة وبموتها ستنقرض تلك اللغة التى تدعى "الياجان"،

قالت الفنانة ندى رحمى، أن الشخص المريض يدخل غرفة العمليات لإجراء جراحة، باستئصال ورم ما، أو إزالة شيء ما فى المعدة، ولكن هنا واقعة غريبة لفتاة هندية وجد فى معدتها الكثير من الحلى والذهب قام بابتلاعهم من محل شقيقتها.

وأضافت ندى رحمى، أن الفحوصات أثبتت أن الفتاة لم يكن بها أى مرض، ولذلك قرروا إجراء عملية فتح لبنطها ليكتشفوا المفاجأة.

وتابعت ندى رحمى، أن الأطباء استخرجوا من معدة السيدة الهندية حوالى كيلو ونصف مشغولات ذهبية، كما تبين أن الفتاة تعانى من اضطراب نفسى، وكانت تسرق محل مجوهرات شقيقتها، متسائلة عن كيفية بلع تلك الأشياء عن طريق الفم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة