صور.. بعد فوز منتخب الناشئين بكأس العالم.. كرة اليد فى سوهاج تبحث عن النجاة

السبت، 31 أغسطس 2019 05:00 ص
صور.. بعد فوز منتخب الناشئين بكأس العالم.. كرة اليد فى سوهاج تبحث عن النجاة كرة اليد فى سوهاج تبحث عن النجاة
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- منطقة سوهاج لكرة اليد بها 11 ناديا و32 فريقا و20 مدربا و34 حكما و640 لاعبا و10 ملاعب لا تصلح لممارسة الأنشطة عليها
 

بالرغم من أن كرة القدم هى اللعبة الشعبية الاولى بمصر، لكن الإنجاز الذى حققه منتخب الناشئين لكرة اليد بحصول كاول فريق عربى وأفريقى على بطولة كأس العالم للنأشين بعد الفوز 32-28 على ألمانيا فى اللقاء الذى جمعهما فى مقدونيا جعل أنظار العالم كلة تتجه إلى شباب مصر، وجعل الشباب فى كل محافظات مصر تتجهم أنظارهم إلى لعبة كرة اليد والتى هى موجودة بالفعل فى مراكز الشباب والأندية بمحافظات مصر ومن بينهم محافظة سوهاج والتى بها فريق يلعب بالدورى الممتاز وينافس مع الكبار.

وبالرغم من وجود فريق لكرة اليد يالدورى الممتاز لمحافظة سوهاج إلا أنه هناك العديد من المشكلات التى تواجه اللعبة وتحد من إنتشارها بشكل كبير بين الشباب على مستوى المحافظة ما بين عدم وجود ملاعب أو صالة مغطاه أو حتى تمويل مالى للفرق.

"اليوم السابع" يرصد أهم ملامح لعبة كرة اليد بمحافظة سوهاج من خلال منطقة سوهاج لكرة اليد للتعرف على إعداد الفرق وكيفية الدعم والنهوض باللعبة.

فى البداية يقول عز دوح سكرتير منطقة سوهاج لكرة اليد أننى أتقدم بالتهنئة لفريق الناشئين الحاصل على بطول العالم وهذا الإنجاز مفخرة لمصر تحت ظل الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يرعى الرياضة والرياضيين ويعتبر أن الرياضة ترس من تروس التنمية فى المجتمع.

وأضاف سوهاج بها11 نادى ومركز شباب 32 فريق 20 مدرب 34 حكم عدد و640 لاعب لكرة اليد على مستوى المحافظة وهناك 7 فرق تلعب فى الدرجة الاولى ونادى يلعب بالدورى الممتاز هو نادى طما الرياضى والمحافظة بها 10 ملاعب لا يسمح باللعب عليها فى الدورى الممتاز لأن اللعب بالدورى الممتاز يتطلب صالة مغطاه والصالة المغطاه بسوهاج مغلقة منذ 4 سنوات بحجة الإحلال والتجديد ومع ذلك لم يتم التجديد والإصلاح حتى الأن الأمر الذى يجعل الفريق الذى يلعب بالدورى الممتاز وممثلا لسوهاج والصعيد يلعب على الصالة المغطاه بأسيوط حيث يلعب الفريق كافة المباريات خارج أرضه.

وأكد دوح أن لعب الفريق الأول الذى يلعب بالدورى الممتاز فى صالة أسيوط يحرم الكثير من الشباب من التعرف على اللعبة ويقلل من إنتشارها لأن الكثير من الجمهور بمحافظة سوهاج لا يعلم أن لدينا فريق يلعب بالدورى الممتاز وينافس بقوة مع الكبار بالدورى الممتاز والرياضة ترس من تروس التنمية بمعنى أنه فى حالة وجود الفريق بملعبة وعلى أرضه نجد أن الفرق تأتى وتقيم فى الفنادق وتتعرف على معالم المحافظة من خلال زيارتها والتى تدر عائدا أيضا على تلك الأماكن.

وعن رد ممدوح طلب وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج يقول أننا نسعى جاهدين لدعم وتطوير لعبة كرة اليد على مستوى المحافظة ونحن لدينا فريق يلعب بالدورى الممتاز هو نادى طما الرياضى ويضم لاعبين على قدر كبير جدا من الإحترافية ومنهم من كان يلعب فى أنديه قاهرية كبيرة وقد حصل النادى هذا العام على دعم من وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 100 ألف جنيه وحصل على دعم العام الماضى بلغ 60 ألف جنيه وأننا مستمرون بكل ما لدينا من إمكانيات فى الوقوف وراء الفريق والنادى وأننا نحاول طبقا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ سوهاج توفير أتوبيس لسفر اللاعبين للمشاركة .

وعن الصالة المغطاه أضاف أن الصالة دخلت التطوير فى 16 مايو 2015 والعمل متوقف بها حتى الأن والصالة مغلقة وان عملية الطرح الخاصة بتطوير الصالة تمت عن طريق الوزارة وليس المديرية وأننا نحاول طبقا لتوجيهات الوزارة حل المشكلة.

أما الدكتور مؤمن عبدالكريم المدرب العام للفريق فقال أن الفريق يمتلك مقومات المنافسة من حيث وجود لاعبين مميزين وجهاز فنى وإدارة حريصة على مصلحة الفريق وأن نادى طما يطمح فى أن يكون من بين فرق المقدمة فى المجموعة، وسيسعى بالتعاون مع مجلس الإدارة واللاعبين فى تحقيق المفاجئة بالصعود لدورى المحترفين، مشيرا إلى أن الفريق يمتلك عناصر متجانسة وتمتلك من المهارة والخبرة فى ظل روح عالية من الجميع ما يؤهل الفريق للمنافسة القوية على بطاقة التأهل لدورى المحترفين، مطالبا الجميع فى محافظة سوهاج بدعم الفريق ممثل المحافظة.

وأضاف أيمن ابو عطية رئيس مجلس إدارة النادى، أن مجلس الإدارة يبذل قصارى جهده لدعم الفريق فى ظل امكانياته ويسعى للحصول على الدعم من جميع الجهات ومن ابناء طما المحبين لبلدهم وناديهم لمواصلة مشوار الفريق فى رفع اسم طما بل وسوهاج فى المنافسة الشرسة فى الدورى الممتاز ولصعود المحترفين وطالب المسئولين بتقديم الدعم اللازم للفريق.

وقال الدكتور مصطفى العسكرى عضو مجلس الإدارة والمشرف على كرة اليد بنادى طما، إن مجلس الإدارة لم يتوان لحظة فى دعم الفريق، مؤكدا: أن المسؤلين بالمحافظة وعدونا بدعم الفريق ولكن لم يتحقق شىء.

وأوضح، أن الفريق يحتاج إلى تحقيق وعود المحافظ السابق والمسئولين بتوفير أتوبيس ينقل اللاعبين والانتهاء من أعمال الصيانة فى صالة سوهاج وتوفير الدعم المالى المناسب، مؤكدا: أن الفريق يحتاج للدعم لشدة المنافسة لأنه الفريق الوحيد الممثل للمحافظة فى الدورى الممتاز لكرة اليد.

وأكد العسكرى، أن حالة من الغضب داخل النادى بسبب الأزمة المالية التى يعانى منها خلال هذه الفترة، حيث لا يوجد صالة لتدريب الفريق فى النادى، مما يجعل اللاعبين يتدربون فى أسيوط ويقطعون مسافة كبيرة حتى يؤدون هذه التدريبات إلى جانب مشكلة توفير السيولة المالية للذهاب إلى أسيوط والاحتياج لدفع مستحقات اللاعبين.

كرة اليد فى سوهاج تبحث عن النجاة (1)
 
كرة اليد فى سوهاج تبحث عن النجاة (2)
 
كرة اليد فى سوهاج تبحث عن النجاة (3)
 
كرة اليد فى سوهاج تبحث عن النجاة (4)
 
كرة اليد فى سوهاج تبحث عن النجاة (5)
 
كرة اليد فى سوهاج تبحث عن النجاة (6)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة