أكرم القصاص - علا الشافعي

يوروستات: 12،3 مليون عاطل فى منطقة اليورو واليونان بها أعلى نسبة بطالة

السبت، 31 أغسطس 2019 02:57 م
يوروستات: 12،3 مليون عاطل فى منطقة اليورو واليونان بها أعلى نسبة بطالة يوروستات
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبى "يوروستات"، أنه خلال يوليو الماضى، بلغ عدد العاطلين عن العمل فى مختلف أنحاء منطقة اليورو 12.3 مليون شخص، فى تراجع بواقع 16 ألف شخص مقارنة بالشهر السابق عليه.

كما ارتفعت معدلات البطالة بين الشباب بمعدل 0.1 فى المائة لتصل إلى 15.6 فى المائة، وسجلت اليونان أعلى معدلات البطالة بين الشباب فى منطقة اليورو عند 39.6 فى المائة خلال الربع الأول، تلتها إسبانيا 32.1 فى المائة ثم إيطاليا 28.9 فى المائة.

وسجلت أدنى معدلات البطالة بالاتحاد الأوروبى فى التشيك بنسبة 2.1 فى المائة، لكن بين دول منطقة اليورو، سجلت ألمانيا أدنى معدل بطالة 3 فى المائة.

أما فى الاتحاد الأوروبى، الذى يضم 28 دولة، استقر معدل البطالة فى يوليو عند 6.3 فى المائة للشهر الثالث على التوالى، رغم زيادة عدد الباحثين عن فرص عمل بواقع 27 ألف شخص.

وذكر "يوروستات" أن معدل البطالة الحالى يمثل الأدنى الذى يتم تسجيله فى التكتل الأوروبى بعد بدء عمليات الإحصاء الشهرية فى يناير عام 2000.

من جهة أخرى، أظهر تقدير أولى أمس استمرار التضخم فى منطقة اليورو منخفضا عند 1 فى المائة فى الشهر الجارى، وهو مستوى أقل بكثير من هدف البنك المركزى الأوروبى، ما يعزز توقعات السوق لمزيد من التيسير النقدى الشهر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة