بوتين يوجه بمراقبة خطوات أمريكا بعناية بشأن تطوير وإنتاج ونشر الصواريخ

الإثنين، 05 أغسطس 2019 04:18 م
بوتين يوجه بمراقبة خطوات أمريكا بعناية بشأن تطوير وإنتاج ونشر الصواريخ بوتين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس الروسي فلادمير بوتين وزارات الدفاع والخارجية الروسية وأجهزة الاستخبارات بمراقبة ومتابعة التحركات الأمريكية بشأن تطوير الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

وأوضح بوتين فى بيان له اليوم، "لا يمكننا تجاهل الوضع الناشئ والاكتفاء بالتصريحات الصادرة من زملائنا الأمريكيين وحلفائهم والتي تتحدث عن سعيهم للسلام، من دون أن تكون مدعومة بشيء ملموس".

وأكد الرئيس الروسي، عقب اجتماعات لمجلس الأمن الروسي، أنه أوعز، في ظل المخاطر التي ظهرت بعد الخروج الأمريكي من المعاهدة، لوزارتي الدفاع والخارجية وجهاز الاستخبارات الخارجية "بأن تراقب بعناية ودقة الخطوات اللاحقة المتخذة من جانب الولايات المتحدة في تطوير وإنتاج ونشر الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى".

وأضاف: "في حال تلقينا المعلومات المؤكدة بأن الولايات المتحدة أكملت عمليات تطوير الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى وشرعت في إنتاجها، فستضطر روسيا إلى البدء بالتطوير الشامل بصواريخ مماثلة".

وأردف قائلا: "قبل تسلم الجيش الروسي منظومات صاوخية كهذه سيتم التصدي للتهديدات الحقيقية التي يمكن أن تواجهها روسيا على خلفية انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ، بكل الوسائل المتاحة، ومن بينها صواريخ "إكس 101" و"كنجال" و"كاليبر" والمنظومات العسكرية الواعدة مثل المنظومة الفرط صوتية "تسيركون".

وقد أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن موسكو ستضطر لتطوير صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، بكامل طاقتها، فور تأكدها من إتمام واشنطن تطوير صوارخ كهذه وشروعها في تصنيعها.

جاء تصريح بوتين تعليقا على خروج الولايات المتحدة من معاهدة الحد من الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى الموقعة مع الاتحاد السوفيتي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة