أكرم القصاص - علا الشافعي

مصائب قوم عند قوم فوائد.. الفراشة "الزرقاء" تزدهر وتتزايد فى "الطقس الحار"

الإثنين، 05 أغسطس 2019 06:00 م
مصائب قوم عند قوم فوائد.. الفراشة "الزرقاء" تزدهر وتتزايد فى "الطقس الحار" الفراشة الزرقاء
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت جمعية خيرية بريطانية، أن الفراشة الزرقاء الشائعة ستزدهر في المملكة المتحدة بفضل فترات الطقس الحار الأخيرة.

ويتوقع الخبراء، أن التوقعات بارتفاع درجات الحرارة فى أغسطس أكثر من يوليو، بأن الفراشات الزرقاء الشائعة، سيكون لديها أفضل فصل صيف على الإطلاق، على حد تعبير جمعية "حماية الفراشات".

ووفقًا للمؤسسة الخيرية، كانت الفراشة الزرقاء "تكافح على مدار الأربعين عامًا الماضية"، إلا أن عدد الفراشات الزرقاء زاد بنسبة 104 في المائة في صيف عام 2018 مقارنة بالعام السابق بفضل الطقس الدافئ.

الفراشات الزرقاء
الفراشات الزرقاء

 

الفراشة الزرقاء
الفراشة الزرقاء

 

في الصيف الماضي، ارتفعت أعداد الفراشات الإجمالية بنسبة 110 في المائة في عام 2017 في إنجلترا و 94 في المائة في ويلز، وفقًا للمؤسسة الخيرية.

الجزء العلوي من الأجنحة الزرقاء الشائعة للذكور أزرق فاتح وغير محدد، في حين أن الإناث تتمتع بأزهار برتقالية وبقع داكنة بالقرب من حافة أجنحتها تختلف من اللون الأرجواني إلى البني الداكن، مع وجود مسحة من اللون الأزرق بالقرب من الجسم.

ازدهار الفراشات الزرقاء
ازدهار الفراشات الزرقاء

 

وقال الدكتور زوي راندل، كبير مسئولي الدراسات الاستقصائية لجمعية الحفاظ على الفراشات،: "ينبغي أن يكون الناس قادرين على اكتشاف هذه الفراشات في مناطق المنتزه الوطني حيث تتغذى اليرقات الخاصة بها بشكل أساسي على الزهور البرية، وأضاف أنه قد يكون عامًا قياسيًا لفراشة السيدة المطلية، المغطاة بعلامات باللون البرتقالي والبني والأبيض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة