أكرم القصاص - علا الشافعي

ترحيل أعضاء خلية الإخوان الإرهابية المرحلين من الكويت لسجن ليمان طرة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 08:00 ص
ترحيل أعضاء خلية الإخوان الإرهابية المرحلين من الكويت لسجن ليمان طرة حبس - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلت الجهات الأمنية المختصة، متهمين مرحلين من الكويت إلى مصر، والتى أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى اتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، لسجن ليمان طرة.

ونسبت النيابة للمتهمين الانضمام لجماعة إرهابية تعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها وتعطيل العمل بالدستور والقانون.

وكانت السلطات الكويتية أعلنت سابقًا، إلقاء القبض على “خلية إرهابية”مرتبطة بجماعة الإخوان فى مصر، صدر ضد أعضاء الخلية أحكام بالسجن تصل إلى 15 سنة من محاكم مصرية، وأن أعضاء الخلية اعترفوا أثناء التحقيق معهم بتنفيذ عمليات إرهابية فى عدة أماكن استهدفت تقويض الأمن فى مصر، وأن المتهمين يحملون الجنسية المصرية وينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، مشددة على أنهم مطلوبون من قبل السلطات المصرية لتنفيذ أحكام قضائية بالسجن.

كما أضافت أن أفراد الخلية مدرجون على قوائم الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، فى حين جرى التنسيق مع السلطات فى الكويت لتسليمهم إلى القاهرة، وأن المتهمين دخلوا إلى الكويت بجوازات سفر مزورة، قبل إدراج أسمائهم على قوائم الإنتربول، وأن هناك مزيدًا من التنسيق سيتم بين مصر وبعض الدول العربية خلال الفترة المقبلة لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة