أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. بدء ترميم معهد الأورام.. والموظفون يمارسون عملهم فى الطرقات رغم تلفيات المبنى من الداخل.. عميد المعهد: نعمل بطاقة 50% وحجز المرضى وتشغيل غرف العمليات بعد إجازة العيد.. ويؤكد: لم تصلنا تبرعات الفيس بوك

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 04:32 م
صور.. بدء ترميم معهد الأورام.. والموظفون يمارسون عملهم فى الطرقات رغم تلفيات المبنى من الداخل.. عميد المعهد: نعمل بطاقة 50% وحجز المرضى وتشغيل غرف العمليات بعد إجازة العيد.. ويؤكد: لم تصلنا تبرعات الفيس بوك أعمال ترميم معهد الأورام
كتب سيد الخلفاوى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت شركات المقاولات فى أعمال الترميم الداخلية والخارجية لمبنى المعهد القومى للأورام، بكورنيش النيل بمنطقة المنيل، وذلك لإعادة تشغيله بكامل طاقته بعد تأثره بالتفجير الإرهابى الذى وقع أمامه الاثنين الماضى.

ترميم معهد الأورام (1)

وبدأت شركة المقاولون العرب وعددا من الشركات الأخرى فى الترميمات الخارجية، بعد إنشاء السقلات اللازمة بمحيط المبنى بالكامل، كما تم معاينة التلفيات من الداخل لتحديد شكل العمل بها وفقا للرؤية الجديدة لوزارة التعليم العالى والتى تشمل توسعه الغرف الخاصة بالمرضى وتقديم العلاج.

ترميم معهد الأورام (2)

ورصد "اليوم السابع" حجم التلفيات التى تعرض لها المعهد من الداخل، حيث تسبب الانفجار اتلاف المبنى بنسبة 80% فى بعض الأجزاء و10 % فى أجزاء أخرى، وذلك حسب ما أكده الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومى للأورام.

ترميم معهد الأورام (3)

وأدى الانفجار إلى تهدم أجزاء كبيرة من الحوائط الداخلية للمبنى من الداخل خاصة فى الجزء المواجه للموجه الانفجارية، وتساقط الأسقف بالإضافة إلى التلفيات بغرف المرضى وغرف العمليات، وظهرت التلفيات الأكبر بالطابق الأرضى والثانى، حيث تهدم كل شيء من الداخل.

ترميم معهد الأورام (4)

وعلى الرغم من تحطم المكتب إلا أن الموظفين متواجدون ويجلسون فى الطرقات لأداء عملهم ليسير العمل لخدمة المرضى بما هو متاح فى المعهد، كما يستقبل المبنى المرضى فى العيادات الداخلية ويشهد ازدحاما متوسطا فى كامل المبنى.

ترميم معهد الأورام (5)

وكشف الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومى للأورام، أن المعهد يعمل حاليا بطاقة 50% حيث يتم استقبال مرضى العيادات الخارجية وأماكن تلقى العلاج الكيماوى والإشعاعى والمعامل، مشيرا إلى أنه جارى ترميم اماكن استضافة المرضى وغرف العمليات.

ترميم معهد الأورام (6)

وأكد أبو القاسم، لـ"اليوم السابع" أن المعهد سيعمل بكامل طاقته عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن المعهد سيستقبل المرضى الذين تم نقلهم عقب الحادث، بعد العيد مباشرة، وباقى الأماكن الأخرى التى تساهم فى خدمة المرضى سيتم ترميمها بالكامل خلال ما بين شهر وشهر ونصف.

ترميم معهد الأورام (7)

وأضاف عميد المعهد القومى للأورام، أن عدد كبير من المواطنين أعلنوا تبرعهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى ولكن ما وصل إلى المعهد حتى الآن بشكل رسمى تبرعات من شخصين، بالإضافة إلى تبرع عدد من الشركات بالدهان للمعهد وتبرعات أخرى، والجزء الأكبر من التبرعات لم يصل حتى الآن.

ترميم معهد الأورام (8)

من جانبه أكد المهندس محمد أسعد، أحد المهندسين التابع لإحدى شركات المقاولات التى ترمم مبنى المعهد، أن هناك عدة شركات مشتركة فى ترميم المبنى منها من يعمل على الترميم الخارجى وشركات أخرى فى الداخلى، مشيرا إلى أنهم ضاعفوا عدد العمال لسرعة تسليم المبنى بعد العيد، مشيرا إلى أنهم تلقوا تعليمات أن يتم الانتهاء من الترميمات بعد العيد مباشرة.

ترميم معهد الأورام (9)

وقالت إحدى الموظفات بالمعهد، إنه تم تركيب بعد النوافذ لمبنى المكتبة، مشيرا إلى أن التلفيات شملت أجهزة الكمبيوتر ولكنهم احتفظوا بعدد من الهارد ديسك لحين فحصة نظرا لأنه مخزن عليه بيانات خاصة بالمعهد.

ترميم معهد الأورام (10)
 

 

ترميم معهد الأورام (11)
 

 

ترميم معهد الأورام (12)
 

 

ترميم معهد الأورام (13)
 

 

ترميم معهد الأورام (14)
 

 

ترميم معهد الأورام (15)
 

 

ترميم معهد الأورام (16)
 

 

ترميم معهد الأورام (17)
 

 

ترميم معهد الأورام (18)
 

 

ترميم معهد الأورام (19)
 

 

ترميم معهد الأورام (20)
 

 

ترميم معهد الأورام (21)
 

 

ترميم معهد الأورام (22)
 

 

ترميم معهد الأورام (23)
 

 

ترميم معهد الأورام (24)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة