مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: مصر وليبيا.. جبهة ومعركة واحدة.. مرسى عطا الله: عتاب السيسى.. ومسئولية الإعلام.. محمود خليل: الأب الغائب.. ومحمد أمين: صورة من قلب الألم

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 10:29 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: مصر وليبيا.. جبهة ومعركة واحدة.. مرسى عطا الله: عتاب السيسى.. ومسئولية الإعلام.. محمود خليل: الأب الغائب.. ومحمد أمين: صورة من قلب الألم مقالات الصحف
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: مكرم محمد أحمد: مصر وليبيا.. جبهة ومعركة واحدة، ومرسى عطا الله: عتاب السيسى.. ومسئولية الإعلام، ود. محمود خليل: الأب الغائب
 
 

الأهرام 

مكرم محمد أحمد: مصر وليبيا.. جبهة ومعركة واحدة 

تحدث الكاتب عن أمن ليبيا، وأ،ه جزءا من أمن مصر، يتكالب أعداء مصر وليبيا على تهديا استقرار ليبيا أملا فى تهديد استثرار مصر، والتنسيق الأمنى المشترك كان الموضوع الرئيسيى لمباحثات المشير حفتر فى القاهرة مع الرئيس السيسى، مؤكداً أن زيارة المشير حفتر لمصر تعد الثالثة منذ أن أطلق عملية طوفان الكرامة. 
 

مرسى عطا الله: عتاب السيسى.. ومسئولية الإعلام 

يرى الكاتب أن هناك هوة واسعة بين ما يطرحه العديد من الكتاب والمفكرين من أفكار ومبادئ لا ترقى إلى مستوى ومتطلبات العصر الذى نعيش فيه، فالكل مطالب بالكف عن سياسات المزايدة وطرح المستحيلات وضرورة مراعاة متطلبات المواءمة بين إمكانيات الدولة وطموحات الناس. 
 

د. عمرو عبد السميع: العلمين بالإنجليزية 

تحدث الكاتب عن أن الدولة تهنك بخلق وعى بمناطق وأحياء المدن الجديدة، وهو ما يحدث فى العلمين، موضحا أن اجتهادات الدولة لترويج العلمين الجديدة اعتمادها مقرا صيفيا للحكومة على غرتر بولكلى قبل عام 1952 وهو تفكير جيد يعيد بعض التقاليد السياسية والإدارية المصرية، ويدعم منطق تسويق وترويج المدينة الجديدة.
 

الوطن 

د. محمود خليل: الأب الغائب

تناول الكاتب إنه منذ أن خرج طريداً من البيت الكبير، ظل «أدهم» -بطل الحكاية الأولى من أولاد حارتنا- يبحث عن أب يجد فيه حسم الجبلاوى حين تحتاج الأمور إلى حسم، ويحس معه بالرحمة حين تدهمه يد الحياة القاسية، فيشعر بالحاجة إلى يد حانية تقيل عثرته. رأى الكثير من «الأداهم المصريين» فى سعد باشا صورة الأب الغائب فدانوا له بالسمع والطاعة ورفعوه إلى مصاف عليا. يئس الناس من نموذج «الفتوة»، الذى جسده «عرابى».
 
 

حمدى السيد: لمن يهمه الأمر 

منذ أكثر من عشر سنوات ونحن نطالب بتخفيض أعداد المقبولين فى كليات الطب، حتى نتمكن من الاهتمام بالتدريب وإعطاء الطبيب المثل الطيب لعلاقة الطلاب بالمجتمع، وإظهار النواحى الإنسانية لممارسة المهنة التى يجب أن يتمتع بها طبيب المستقبل.
 

المصرى اليوم 

سليمان جودة: اسمعوا من عكاشة

يتحدث الكاتب فى مقاله عن رسالة العالم الكبير أحمد عكاشة، حيث يؤكد أحمد عكاشة فى رسالته أنه يجب أن نفرق بين السياسة البريطانية وبين الشعب البريطانى، الذى يضم العنصرى والمتطرف.. ويضم المعتدل والوسطى.. شأنه شأن أى شعب.. فكثيرون من أصدقائى وأساتذتى البريطانيين معتدلون ويعارضون سياسة بلادهم!.

 

محمد أمين: صورة من قلب الألم

يتحدث الكاتب فى مقاله عن تابعات انفجار معهد الأورام، حيث يؤكد أن الصور التى شاهدتُها أمس لمعهد الأورام بعد الحادث الأليم كانت رسالة بأن مصر لا تموت.. فقد تم نصب «السقالات» على الواجهة بالكامل لإصلاح ما أفسده الإرهابيون.. الرسالة ببساطة تقول: لا وقت نضيعه فى البكاء.. فهذا وقت العمل والبناء.. فلم تنتظر الدولة بعد العيد.. ولم تنتظر المناقصات.. صدر قرار الإصلاح، فتم تكليف شركة المقاولون العرب فى الحال!.

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة