أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: مرسى عطا الله: تجربة فريدة ورجل تاريخى.. حمدى رزق: على الحدود أسود.. مكرم محمد أحمد: مخاطر حرب تجارية بين فرنسا وأمريكا.. خالد منتصر: نوستالجيا مديحة كامل.. فاروق جويدة: مخالفات إدارية

الأحد، 04 أغسطس 2019 03:40 ص
مقالات الصحف: مرسى عطا الله: تجربة فريدة ورجل تاريخى.. حمدى رزق: على الحدود أسود.. مكرم محمد أحمد: مخاطر حرب تجارية بين فرنسا وأمريكا.. خالد منتصر: نوستالجيا مديحة كامل.. فاروق جويدة: مخالفات إدارية مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: مرسى عطا الله: تجربة فريدة ورجل تاريخى..حمدى رزق: على الحدود أسود.

 

الأهرام

مكرم محمد أحمد: مخاطر حرب تجارية بين فرنسا وأمريكا

يرى الكاتب فى مقاله، أن الحرب التجارية سوق تستعر بين الولايات المتحدة وفرنسا، على غرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، موضحًا أن الولايات المتحدة على وشك أن تفرض ضرائب إضافية على النبيذ الفرنسى، رداً على فرض فرنسا ضريبة على الخدمات الرقمية على شركات تكنولوجيا متعددة الجنسيات مثل جوجل، متوقعًا أن تشمل الاتحاد الأوروبى وليست فقط فرنسا وأمريكا، فى ظل هذه الأزمات المتزايدة بين الدول التى تسيطر على مركز التجارة العالمية، ثمة توقعات عالمية بانخفاض ملحوظ فى معدلات نمو الاقتصاد العالمى.
 

مرسى-عطا-الله

 

مرسى عطا الله: تجربة فريدة.. ورجل تاريخى

يؤكد الكاتب فى مقاله، أن المناقشات الحية التى أدراها شباب الوطن بمشاركة الرئيس السيسى، الأسبوع الماضى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، كانت تجربة فريدة ومدهشة، حيث امتزج فيها عمق الحكمة مع بساطة وتلقائية هذا الجيل الواعد من شباب مصر، وتظل تجربة جديرة بالاهتمام وجديرة بالرعاية وجديرة بضرورة الاستمرار لقادم الأعوام.

 

فاروق جويدة

 

فاروق جويدة: مخالفات إدارية

تساءل الكاتب فى مقاله عن منطقية انتهاء كثير من قضايا الاعتداء على المال العام بحكم أو قرار بأنها مخالفات إدارية، موضحًا أن المخالفة الإدارية هى خطأ عادى لا يصل إلى نهب الأموال، وحرمة المال العام تجعل الأخطاء فى هذا المجال جرائم تتجاوز فى خطورتها وآثارها العقوبات الإدارية، وتمثل تجاوزًا كبيرًا تمس حرمة وقدسية المال العام. 
 

الوطن

 

خالد-منتصر

 

خالد منتصر: نوستالجيا مديحة كامل

تحدث الكاتب فى مقاله عن احتفاء "جوجل" بعيد ميلاد الفنانة الراحلة مديحة كامل، الذى انعكس احتفاءً موازيًا فى أرجاء السوشيال ميديا المصرية، مشيراً لاحتفاء البنات المصريات بمديحة كامل بنفس مظاهرة الحب التى حدثت لسعاد حسنى أثناء تشييع جنازتها، الحنين إلى نموذج الأنثى المصرية الجميلة الجذابة الرشيقة المحبة للحياة.

 

 

محمود خليل

 
 

محمود خليل: الرحلة الأدهمية لـ«ابن زغلول»

تحدث الكاتب فى مقاله عن سيرة الزعيم الراحل سعد زغلول، التى تتقاطع فى مواضع عديدة مع شخصية "أدهم"، بطل الحكاية الأولى من "أولاد حارتنا"، طفولة عادية تتحرك بتوجهات الأب، وشاب ثائر فائر يدافع عن المثاليات، ثم تجربة موجعة محبطة فتدفع بصاحبها إلى التخلى عن الأحلام المثالية ليصبح أكثر واقعية، ومن الواقعية يتعلم المرء السياسة وحيل الحياة لتبدأ دورة الطموح الشخصى فى العمل، وبعد تحقيق الكثير من الأحلام الشخصية يبدأ الإنسان فى الزهد فى الأشياء فينخرط فى دائرة الحلم العام للمجتمع الذى يعيش فيه، بحثاً عن حسن الختام، وبعد رحلة تطول أو تقصر ينتهى الأمر بالرحالة إلى الزهد فى الحياة ذاتها، والاطمئنان إلى حقيقة أن الموت هو الواحة الكبرى التى يستريح فيها الإنسان من "وعد الشقاء" فى الحياة.


المصرى اليوم

حمدى رزق

 

حمدى رزق: على الحدود أسود

يؤكد الكاتب فى مقاله أن جنود مصر الأبطال هم "أسود مصر" الساهرة على حماية الوطن الغالى، مشيراً إلى مجمع النجاحات التى أحرزها رجال حرس الحدود خلال شهر مضى منشور على صفحة العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة، وتجعلك تتيه فخرًا برجال القوات المسلحة فى حرس الحدود، على الحدود أسود، حراس البوابات متأهبون لكل مَن تسوّل له نفسه أن يطأ الحدود المقدسة، هؤلاء الرابضون الرابصون فى صحارى الهجير، وقمم الجبال الشواهق، وبحار الرمال التى تسف فى الوجوه، فى مهمة وجود على الحدود.

 

سليمان جودة

 

سليمان جودة: لهذا.. أسأل الوزير!

تحدث الكاتب فى مقاله عما أعلنه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، حول زيادة حصيلة الضرائب عن العام المالى 2018 / 2019، مطالبًا وزير المالية بتوضيح مضمون الزيادة وأوجه توزيع الحصيلة على وجوه الإنفاق العام فى الدولة، على الصحة، والتعليم، والبحث العلمى، مما يبعث البهجة فى نفوس المواطنين.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة