دولاب خزف" و"قصص للأطفال" ضمن مهرجان أجازة سعيدة بالسحيمى مجانا.. الليلة

الخميس، 08 أغسطس 2019 04:21 م
دولاب خزف" و"قصص للأطفال" ضمن مهرجان أجازة سعيدة بالسحيمى مجانا.. الليلة بيت السحيمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر فعاليات مهرجان "أجازة سعيدة" التى ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، بمناسبة الأجازة الصيفية بمركز إبداع "بيت السحيمى" بشارع المعز ، وذلك اليوم الخميس 8 أغسطس الحالى، فى تمام الساعة الخامسة مساء.

كما يقام فى نفس اليوم، ورشة تحت عنوان "دولاب خزف "، يليها عرض حكى تتضمن عدداً من القصص التراثية والخيالية  للأطفال، ويشار إلى أن جميع الفعاليات مجانا،  ويستمر حتى 9 أغسطس.

 

جدير بالذكر، أن بيت السحيمى بيت عربى ذو معمار شرقى متميز يقع في حارة الدرب الأصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الجمالية في قلب مدينة القاهرة، يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلى والآخر بحرى، أنشأ القسم القبلي الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي سنة 1058هـ / 1648. وقد دون هذا التاريخ على طراز خشبي على أحد جدران البيت، أما القسم البحري فقد أنشأه الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبي سنة 1211هـ/1797، وادمجه في القسم الأول وجعل منهما بيتاً واحداً،عرف المنزل باسم بيت السحيمى نسبة إلى آخر من سكنه، وهو الشيخ محمد أمين السحيمى شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر، وقد خضع البيت إلى عملية تجديد شاملة في حقبة التسعينيات، ويتبع منطقة آثار شمال القاهرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة