أكرم القصاص - علا الشافعي

أسطوانات موسيقية وتذكرة.. مقتنيات سفينة تيتانيك فى ذكرى جمع حطامها

الأحد، 01 سبتمبر 2019 01:21 م
أسطوانات موسيقية وتذكرة.. مقتنيات سفينة تيتانيك فى ذكرى جمع حطامها سفينة تيتانيك-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال سفينة تيتانيك محط إهتمام الكثير من الأشخاص، الذين يهتمون بقراءة العديد من الأخبار المتداولة عن اكتشاف بعض الأشياء المتعلقة بالسفينة، وكذلك بعض المؤسسات المعنية التى مازالت تبحث عن كل ماهو جديد ومتعلق بالسفينة، وبمناسبة ذكرى جمع حطام سفينة تيتانيك، نشاهد فى هذا التقرير على بعض الأشياء التى تم جمعها .

مقتنيات سفينة تيتانيك فى ذكرى جمع حطامها (1)
 
مقتنيات سفينة تيتانيك فى ذكرى جمع حطامها (2)
 

يذكر فى 1 سبتمبر من عام 1985، أستطاع روبرت بالارد، خبير علم المحيطات، اكتشاف حطام أشهر سفينة غارقة فى قعر المحيط الأطلسى "تيتانيك"، بعد سنوات من غرقها، أثناء بحثه عن حطام غواصتين نوويتين فى الحرب الباردة هما يو إس إس ترايز ويو إس أس سكوربون، والتى نجح فى استكشافها.

مقتنيات سفينة تيتانيك فى ذكرى جمع حطامها (3)
 
مقتنيات سفينة تيتانيك فى ذكرى جمع حطامها (5)
 

اكتشف السفينة بعثة استكشاف فرنسية - أمريكية وقد لاحظ فريق المستكشفين، أن السفينة أنقسمت لنصفين، بعد فترة وجيزة من غرقها، وهى قريبة من السطح وقبل أن تصل لقاع المحيط.

وقد أقيم منذ سنوات معرض بعنوان  "تيتانيك، القصة غير المروية" فى متحف ناشيونال جيوغرافيك بواشنطن، والذى ضم العديد من الأشياء التى تم جمعها من السفينة، مثل تذاكر الصعود إلى لتيتانيك، وأسطوانات الموسيقية النحاسية وقوارب النجاة، وأيضًا مقتنيات الناجين.

مقتنيات سفينة تيتانيك فى ذكرى جمع حطامها (6)
 
مقتنيات سفينة تيتانيك فى ذكرى جمع حطامها (7)
 
مقتنيات سفينة تيتانيك فى ذكرى جمع حطامها (9)
 

وضم المعرض المعطف الذى ارتدته إحدى الناجيات من غرق السفينة، وكذلك مقتنيات تبلغ وزنها 8000 رطل، والتى استخدمها بالارد وفريق البعثة عند البحث عن حطام السفينة، وكما شمل المعرض نسخة مطابقة لغرف المقصورة، والجبل الجليدى المتجمد، ومقاطع فيديو تملأ شاشات المتحف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة