وزير بريطانى يرفض ضمان التزام الحكومة بتشريع يمنع الخروج بدون صفقة

الأحد، 01 سبتمبر 2019 12:23 م
وزير بريطانى يرفض ضمان التزام الحكومة بتشريع يمنع الخروج بدون صفقة مايكل جوف
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" إن الوزير البريطانى مايكل جوف رفض ضمان التزام الحكومة بتشريعات المتمردين لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق حتى وإن تم تمريرها عبر البرلمان في الأيام المقبلة.
 
وفي اعتراف مذهل ، قال وزير مجلس الوزراء "دعونا نرى ما يقوله التشريع" ، عندما سئل مرارًا وتكرارًا عما إذا كانت الحكومة ستلتزم بمشروع قانون يمنعهم من المغادرة غير المنضبطة.
 
واتهم جون ماكدونيل من حزب العمال بوريس جونسون برئاسة "ديكتاتورية انتخابية" ، بينما طالب السير كير ستارمر بتوضيح فوري من رئيس الوزراء.
 
وأوضحت الصحيفة أن الخلاف يأتى قبل أسبوع حافل في ويستمنستر ، حيث يستعد النواب لخوض الحرب مع الحكومة بسبب احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة.
 
من المتوقع أن يحاول تحالف المتمردين ، الذي يقال أنه يضم العديد من وزراء حكومة حزب المحافظين السابقين ، السيطرة على ورقة الأوامر يوم الثلاثاء ، من أجل فرض مشروع قانون بتأجيل تأخير خروج بريطانيا من الاتحاد قبل تعليق البرلمان في الأسبوع التالي.
 
وردا على سؤال حول ما إذا كانت الحكومة ستلتزم بالتشريع الذي يحول دون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون صفقة، قال جوف لبرنامج أندرو مار: "دعونا نرى ما يقوله التشريع."
 
ورد مستشار دوقية لانكستر على النواب المؤيدين للاتحاد الأوروبي ، الذين اتهمهم بأنهم "في حالة إنكار للديمقراطية".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة