أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد مراد: انتحار صديقى كان وراء كتابة رواية "الفيل الأزرق"

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 11:43 ص
أحمد مراد: انتحار صديقى كان وراء كتابة رواية "الفيل الأزرق" أحمد مراد
كتب محمد عبد الرحمن - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الروائى أحمد مراد، إنه بدأ الكتابة لأول مرة فى عام 2007، عندما قدم روايته الأولى "فيرتيجو"، وكانت سببا فى لقاءه مع الأديب الكبير صنع الله إبراهيم، الذى اتصل به وأعرب عن إعجابه بروايته وطلب عقد مناقشة وهو ما تم بحضور الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد.

 

وأضاف "مراد" خلال حفل توقيع رواياته بنادى الجزيرة، أمس، أنه يعتبر رواية "تراب الماس"هى عمله الأول وكان "مرعوب" من رد فعل الجمهور عليه بعد صدورها، وذلك لأنها كانت ستحمل مؤشر إذا كان هيستكمل مشوار الكتابة أم لا.

 

وكشف أحمد مراد، أن صديق له عزيز عليه، اسمه "شريف" كان سببا فى كتابة رواية "الفيل الأزرق"، حيث كان ذلك الصديق يعانى من مرض نفسى، وانتحر، فقرر الكتابة عن مثل هذه الحالات.

وعن عدم تحويل الجزء الثانى لكتاب، أكد "مراد" أن "الحاجة الحلوة لازم تتعمل مرة تانية"، وفى البداية كان لا ينوى عمل أى أجزاء ثانية من الرواية أو الفيلم وكان ذلك رأى المخرج مروان حامد أيضا، لكن الأخير تراجع وقال له بعد انتهاء تصوير فيلم "تراب الماس": "إحنا لازم نعمل جزء تانى من الفيل الأزرق".

 

ولفت "مراد" أن سيرة العديد من الأبطال المنسين تماما من تاريخ ثورة 1919، شجعته على كتابة رواية "1919"، وكانت تحدى بالنسبة له رغم الهجوم عليه لإنها كانت أول محاولة للكتابة التاريخية.

وأتم أحمد مراد، أن رواية "أرض الإله" تعتبر  أصعب روايته من حيث تقنيات الكتابة، وأن فيلمه الجديد المأخوذ عن رواية "1919" يتم عمله بإمكانيات أول مرة تتم فى السينما المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة