أكرم القصاص - علا الشافعي

بشائر الخريف.. الطقس مستقر لنهاية الأسبوع والدرجات حول المعدل.. الأرصاد: العظمى بالقاهرة تتراوح بين 33 و 34 درجة حتى الجمعة والأجواء أقرب للمعتدلة ليلا.. وتحذر: استمرار فرص تكون الشبورة على الطرق بالصباح الباكر

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 05:30 م
بشائر الخريف.. الطقس مستقر لنهاية الأسبوع والدرجات حول المعدل.. الأرصاد: العظمى بالقاهرة تتراوح بين 33 و 34 درجة حتى الجمعة والأجواء أقرب للمعتدلة ليلا.. وتحذر: استمرار فرص تكون الشبورة على الطرق بالصباح الباكر الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهدها كافة الأنحاء بالجمهورية حتى نهاية الأسبوع ، وسط توقعات باستقرار درجات الحرارة والانخفاض النسبى بنسب الرطوبة، مع استمرار فرص تكون الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر.

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية على كافة الأنحاء بالبلاد حتى نهاية الأسبوع الجارى ، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ، لافتا إلى أن الأجواء أصبحت أقرب إلى المعتدلة ليلا خاصة مع قرب فصل الخريف.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الأجواء بجنوب البلاد أصبحت حاره بعد أن كانت شديدة الحرارة، لافتا إلى أن درجات الحرارة بالعاصمة تتراوح بين 33 و 34 درجة حتى نهاية الأسبوع .

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة انخفضت عن الأسابيع الماضية وتتراوح بالعاصمة بين 70 لـ 75 % ، لافتا إلى أنه لازالت هناك فرص لتكون الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر ، موضحا أن هناك اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس بسبب نشاط الرياح .

طقس اليوم الثلاثاء   
 

وعن طقس اليوم الثلاثاء ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة  اليوم الثلاثاء ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 25 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 38 درجة والصغرى 29 درجة.

طقس غد الأربعاء

أما عن طقس الأربعاء المقبل ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 25 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 38 درجة والصغرى 29 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة