أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ليلاً.. ترامب يعلن استقالة مستشار الأمن القومى.. مفتى تونس: لا شرع فى المساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث.. أبوالغيط: استمرار الأزمات فى المنطقة يضعف الأمة

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ليلاً.. ترامب يعلن استقالة مستشار الأمن القومى.. مفتى تونس: لا شرع فى المساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث.. أبوالغيط: استمرار الأزمات فى المنطقة يضعف الأمة
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

حث الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط ، الدول العربية على سداد حصصها في الميزانية السنوية للجامعة نظرا للصعوبات التي تواجهها في تمويل عملياتها.

 

وزير القضاء الإسرائيلى يكشف: أمواتا صوتوا فى انتخابات الكنيست السابقة

على الرغم من رفض الكنيست الإسرائيلى تمرير مشروع قانون "الكاميرات" لمراقبة عملية التصويت داخل اللجان الانتخابية، قال وزير القضاء الإسرائيلي، أمير أوحانا، إن أمواتا صوتوا فى الانتخابات التى اجريت فى شهر إبريل الماضى، وكذلك أشخاص كانوا خارج إسرائيل أثناء عملية التصويت.

 

رئيس وزراء السودان يرجئ إعادة فتح الجامعات لحين تهيئة الأجواء المناسبة

قرر الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السودانى، في جلسته اليوم الثلاثاء، إرجاء قرار فتح الجامعات إلى حين التنسيق بين الجهات ذات الصلة.

 

ترامب يعلن استقالة مستشار الأمن القومى جون بولتون

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب استقالة مستشاره للأمن القومى جون بولتون، موضحا أنه سيعين مستشارا جديدا فى الأسبوع المقبل.

 

مسؤول أمريكى: لا تغيير فى السياسة تجاه إسرائيل والأراضى الفلسطينية

ذكر مسؤول أمريكى اليوم الثلاثاء أن السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل والأراضي الفلسطينية لا تزال ثابتة دون تغيير، وذلك بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أنه ينوى ضم غور الأردن من الضفة الغربية إذا فاز فى الانتخابات المقبلة.

 

بولتون: الاستقالة جاءت بمبادرة منى وليست من ترامب

قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي المُقال من منصبه ،إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يطلب منه مطلقًا تقديم استقالته، مشيرا إلى أن رحيله جاء بمبادرة منه.

 

أبو مازن ردا على تهديدات نتنياهو بضم غور الأردن: تناقض الشرعية الدولية

أعلن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن ، مساء يوم الثلاثاء، أن الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلى ستنتهى، حال نفذ بنيامين نتنياهو تهديداته بفرض سيادته على أى جزء من الأرض الفلسطينية.

 

بومبيو: ترامب قد يجتمع مع نظيره الإيرانى فى الأمم المتحدة دون شروط مسبقة

قال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد يجتمع مع نظيره الإيرانى فى الأمم المتحدة دون شروط مسبقة.

 

محكمة تونس ترفض خروج المرشح الرئاسى نبيل القروى على "التليفزيون"

رفضت محكمة الاستئناف بتونس، اليوم، مطلب قناة "الجوار" التونسي،  بخصوص إجراء حوار تلفزيونى مع نبيل القروي المرشح للانتخابات الرئاسية تطبيقًا لقوانين السجون بتونس .

 

بريطانيا تحث كوريا الشمالية على اتخاذ خطوات نحو نزع السلاح النووى

حثت بريطانيا كوريا الشمالية على الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها للدخول في مفاوضات مع الولايات المتحدة لاتخاذ خطوات نحو نزع السلاح النووي قابل للتحقق ولا رجعة فيه.

 

الأمم المتحدة: الأزمة الاجتماعية - الاقتصادية الفلسطينية بلغت نقطة الانهيار

أكد أحدث تقرير لمجلس الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) بشأن مساعدة الأونكتاد للشعب الفلسطيني، تدهور حاد في اقتصاد الأرض الفلسطينية المحتلة مع نمو ضئيل في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.9 ٪ في عام 2018 ، أي أقل بكثير من معدل النمو السكاني.

 

10معلومات لا تعرفها عن مستشار الأمن القومى الأمريكى المقال جون بولتون

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الثلاثاء، عن إقالة مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون من منصبه، موضحا أنه سيعين مستشارا جديدا الأسبوع المقبل.

 

عشراوى: ضم إسرائيل غور الأردن "سرقة للأراضى وتطهير عرقى"

وصفت المسؤولة الكبيرة فى منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوى، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ضم غور الأردن فى حال إعادة انتخابه، بأنه "انتهاك صارخ للقانون الدولى" و"سرقة للأراضي وتطهير عرقي ومدمر لكل فرص السلام".

 

بومبيو ينفى صحة تقارير تتحدث عن سحب واشنطن جاسوسا مهما من روسيا

نفى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، التقارير الإعلامية التي تحدثت عن سحب الولايات المتحدة جاسوسا مهما من روسيا بعد مخاوف من كشفه، واصفا هذه التقارير بغیر الدقيقة.

 

مفتى تونس: لا شرع فى المساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث

أكد عثمان بطيخ مفتي الجمهورية التونسية، أنه لايجوز شرعًا المساواة في الارث بين الرجل والمرأة.

 

روسيا تأسف لفشل المفاوضات بين طالبان وواشنطن

أعرب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم،الثلاثاء، عن أسف موسكو لتعليق المفاوضات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان.

 

نتنياهو: سأفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة حال فوزى بالانتخابات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى كلمة له مذن قليل أنه فى حال فوزه فى الانتخابات القادمة  فإنه سوف يفرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن وعلى المستوطنات  فى الضفة الغربية .

 

دوى انفجار قرب السفارة الأمريكية فى العاصمة الأفغانية كابول

أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها، دوى انفجار قرب السفارة الأمريكية فى العاصمة الأفغانية كابول، نقلا عن وكالة أنباء "أسوشيتد برس".

 

قوات الجيش اليمنى تحبط هجوما لمليشيا الحوثى باتجاه الحديدة

أحبطت قوات الجيش اليمنى اليوم الثلاثاء، هجوما لمليشيا الحوثي المتمردة، باتجاه مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد.

 

ننشر صورة من استقالة جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومى

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، صورة ضوئية من استقالة جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومى. يعرب خلالها عن أسفه لتقدمة بالاستقالة

 

رئيس الوزراء الفلسطينى يحذر إسرائيل من ضم أجزاء من الضفة الغربية

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، من إمكانية إعلان إسرائيل ضم مناطق من الضفة الغربية ضمن محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لكسب الأصوات في الانتخابات الوشيكة المقرر عقدها في 17 سبتمبر الجاري.

 

أبوالغيط: استمرار الازمات فى المنطقة يُبدد الموارد ويضعف الأمة

قال أحمد أبو أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن استمرار الأزمات فى المنطقة يُبدد الموارد ويضعف الأمة ويشتت الانتباه عن قضايا أخرى تتعلق بأمننا المشترك والتنمية المستدامة في أوطاننا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة