أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب يكشف أسباب إقالة بولتون.. وفاة الرئيس الإندونيسى الأسبق يوسف حبيبى.. وانطلاق "العروض العسكرية" النسائية بالسعودية مع قرب الاحتفالات باليوم الوطنى

الخميس، 12 سبتمبر 2019 12:01 م
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب يكشف أسباب إقالة بولتون.. وفاة  الرئيس الإندونيسى الأسبق يوسف حبيبى.. وانطلاق "العروض العسكرية" النسائية بالسعودية مع قرب الاحتفالات باليوم الوطنى جنازة الرئيس الإندونيسى الاسبق
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

القضاء الأمريكى يسمح لترامب بمنع لجوء المهاجرين على الحدود مع المكسيك

وافقت المحكمة الأمريكية العليا على طلب إدارة الرئيس دونالد ترامب، تنفيذ قانون جديد يحد من طلبات لجوء المهاجرين على الحدود مع المكسيك ويعد من العناصر الرئيسية في سياسات ترامب المتشددة تجاه الهجرة.

محكمة أمريكية

تشييع جنازة الرئيس الإندونيسى الأسبق يوسف حبيبى بمشاركة الرئيس الحالى

دُفن الرئيس الإندونيسى الأسبق بحر الدين يوسف حبيبى، اليوم الخميس، فى جنازة رسمية كان فى مقدمتها رئيس البلاد جوكو ويدودو.

جنازة الرئيس الإندونيسى الأسبق

تأجيل محاكمة منفذ هجوم كرايستشيرش فى نيوزيلندا لتزامنها مع شهر رمضان

قال قاض اليوم الخميس، إن محاكمة المتهم بإطلاق النار داخل مسجدين فى نيوزيلندا، وقتل 51 شخصا تأجلت شهرا لتزامن الموعد المحدد سلفا للمحاكمة مع شهر رمضان المقبل.

منفذ هجوم نيوزيلندا ـ وحادث نيوزيلندا

ارتفاع أعداد المفقودين فى جزر البهاما لـ2500 شخص بعد الإعصار دوريان

قالت سلطات جزر البهاما، إن 2500 شخص لا يزالون مفقودين بعد أكثر من أسبوع من الإعصار دوريان الذي اجتاح الجزر الواقعة في البحر الكاريبي، وإن كان من المحتمل أن العدد يشمل سكانا لاذوا بالملاجئ.

إعصار دوريان

التحقيق مع رئيس الجمعية الوطنية بفرنسا وحليف ماكرون فى قضية فساد

قال مكتب ريشار فيرون، رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية والحليف المقرب للرئيس إيمانويل ماكرون، إنه خضع لتحقيق رسمي في قضية كسب غير مشروع.

ماكرون

مصرع 10 وإصابة 85 آخرين جراء تدافع خلال مهرجان دعاية انتخابية فى موزمبيق

لقى 10 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب 85 آخرون فى شمال موزمبيق، جراء تدافع داخل استاد رياضى خلال مهرجان دعاية انتخابية للرئيس فيليب نيوسى.

حادث تدافع ـ صورة أرشيفية

ترامب: بولتون ارتكب أخطاء منها الإساءة لزعيم كوريا الشمالية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد يوم من إقالة مستشاره للأمن القومي، جون بولتون، إنه كان "كارثة" في التعامل مع ملف كوريا الشمالية و"خارج السياق" فيما يتعلق بفنزويلا ولم يكن على توافق مع مسؤولين على قدر كبير من الأهمية.

ترامب

خطة الحكومة البريطانية لبريكست بدون اتفاق تحذر من نقص فى الغذاء

تحذر خطط الحكومة البريطانية لبريكست بدون اتفاق من عرقلة شديدة على الطرق عبر القنال الانجليزى وهو ما سيؤثر على إمدادات الأدوية وبعض أنواع الأغذية الطازجة، وتقول إن احتجاجات واحتجاجات مضادة ستحدث فى أرجاء البلاد ترافقها زيادة محتملة فى اختلال النظام العام.

البرلمان البريطانى وجونسون

فيديو.. شرطة مكة المكرمة تكشف حقيقة اختطاف طفل أمام مدرسة فى جدة

نفت شرطة منطقة مكة المكرمة فى المملكة العربية السعودية، اختطاف طالب أمام أحد المدارس، مؤكدة أنه مزاح بين الأصدقاء فقط.

المقطع المتداول

موسكو تعرب عن قلقها إزاء خطط نتنياهو ضم وادى الأردن للسيادة الإسرائيلية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن تنفيذ خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الرامية إلى ضم وادي الأردن للسيادة الإسرائيلية من شأنه تصعيد التوتر في المنطقة وتقويض الآمال بتحقيق السلام.

نتنياهو

دبلوماسى أمريكى: سنفرض عقوبات على من يدعمون حزب الله فى لبنان

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكى لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شينكر، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على الأشخاص الذين يدعمون ويوفرون المساعدات لـ "حزب الله" فى لبنان، بصرف النظر عن دينهم وطائفتهم وانتمائهم، مشددا على أن بلاده لا تستهدف الطائفة الشيعية وإنما تستهدف فقط حزب الله.

حسن نصرالله

انطلاق "العروض العسكرية" النسائية بالسعودية مع قرب الاحتفالات باليوم الوطنى

مع قرب احتفالات اليوم الوطني.. أطلق فريق "حفلات المودة التطوعي" فرقة استعراضية عسكرية نسائية تعد الأولى في المملكة العربية السعودية، حيث إنها أول فريق يظهر فى ذلك العرض المميز بمناسبة قرب "اليوم الوطني السعودي"، وتمّ إطلاق العرض لكلا الجنسين رجال ونساء.

فريق "حفلات المودة التطوعي" السعودى

"الوطني للإعلام"فى الإمارات يضع ضوابط الدعاية الانتخابية في وسائل الإعلام

أصدر المجلس الوطني للإعلام فى الإمارات العربية، تعميماً بشأن الدعاية الانتخابية في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز النزاهة والمساواة بين المرشحين، والالتزام بمعايير المحتوى الإعلامي، ودليل الإعلانات المعمول بها في الدولة، وبما يتوافق مع التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات.

الإمارات

طقس الخليج.. سحب رعدية بالسعودية وحار ومشمس بالبحرين والإمارات

يشهد طقس دول الخليج العربى، اليوم،الخميس، تنوعا فى حالة الجو، حيث تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من السعودية.

مقالات صحف الخليج.. نبيل عمرو يتحدث عن نتنياهو والانتخابات الإسرائيلية.. عماد الدين حسين يسلط الضوء على عملية الإصلاح الاقتصادى فى مصر.. كمال بالهادى يشيد بمناظرات مرشحى الانتخابات التونسية

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا المهمة، أبرزها مقامرة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو للفوز بالانتخابات وتشكيل حكومته الخامسة، ولو بفارق صوت واحد عن منافسيه الذين هم أبرز جنرالات إسرائيل المعاصرين.

إندونيسيا تودع "أب الديمقراطية".. رحيل بحر الدين يوسف حبيبى رائد التحول الديمقراطى ومؤسس الصناعات الإستراتيجية.. حكم 17 شهرا بعد سلفه ذى القبضة الحديدية.. شكل أول لجنة للتحقيق فى الفساد.. واهتم بالصناعات الجوية

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة