صور...محافظ البحر الأحمر يتفقد معمل الغردقة المشترك بعد تطويره

الخميس، 12 سبتمبر 2019 02:30 م
صور...محافظ البحر الأحمر يتفقد معمل الغردقة المشترك بعد تطويره اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الخميس، معمل الغردقة المشترك التابع لمديرية الصحة بالبحر الأحمر، للوقوف على آخر أعمال التطوير واستكمال تجهيزات الخاصة بفحص وأخذ العينات المختلفة، تمهيدًا لافتتاحه خلال أيام. 

من جانبه أكد محافظ البحر الأحمر، أن معمل الغردقة المشترك تم تطويره وتحديثه وتزويده بأحدث الأجهزة المعملية والمطابقة للمواصفات العالمية القياسية للحصول على نتائج التحليل بدقة عالية. 
 
وأضاف المحافظ، أنه تم العمل على تحديث نظام الجودة والأمن والأمان المعملى والسلامة والصحة المهنية، داخل المعمل، وأن بتواجد ذلك المعمل المشترك بالمحافظة سيوفير الجهد والوقت ، كما أنه سيعمل على تخفيف الضغط على المعامل المركزية بالقاهرة، حيث كان المتبع من قبل أرسال العينات إلى القاهرة لفحصها ومن ثم إرسال النتائج، كما ستحسن مستوى الخدمة المقدمة بالمحافظة.
 
كما أكد محافظ البحر الأحمر، على ضرورة مرافقة مندوب متخصص من معمل تحليل المخدرات فى الحملات المرورية أثناء تحليل المخدرات لسائقى السيارات الأجرة، مشيرا إلى أنه سيعمل علي توفير بعض الكرفانات حتى يتم أخذ الغنية من السائق بطريقة آدمية .
 
من جانبه قال الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إنه تم إنشاء معمل للكشف عن السموم ومتبقيات المبيدات بالتغذية وأيضا فحص المعادن الثقيلة بالاغذية. 
 
وأضاف: تم إنشاء معمل للكشف عن الملوثات البكتيرية العينات الأغذية، كما تم تطوير معمل المستنبتات البكتيرية وفحوصات الأغذية بالكيماوى، بالإضافة إلى تطوير معامل فحص المعادن الثقيلة بالمياه . 
 
 
FB_IMG_1568289711493
 
 
FB_IMG_1568289722571
 

 

FB_IMG_1568289726684

 

FB_IMG_1568289733080
 

FB_IMG_1568289739310
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة