باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب: سنكشف أدلة تؤكد مصدر الهجمات على منشآت النفط السعودية.. خروج قطار عن القضبان بهونج كونج.. والشباب يجتاحون انتخابات المجلس الاتحادى الإماراتى

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب: سنكشف أدلة تؤكد مصدر الهجمات على منشآت النفط السعودية.. خروج قطار عن القضبان بهونج كونج.. والشباب يجتاحون انتخابات المجلس الاتحادى الإماراتى حادث قطار هونج كونج
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

واشنطن بوست: اتهام مسئول رفيع المستوى بالشرطة الكندية بالتجسس

فى الوقت الذى يستعد فيه الكنديون للانتخابات الفيدرالية التى ستجرى الشهر المقبل لاختيار رئيس الوزراء، تم الكشف عن فضيحة تورط مسئول رفيع المستوى بالشرطة الكندية فى التجسس، التى لها تأثير على حلفاء كندا.
رسم لكاميرون أوتيس أثناء ظهوره فى قاعة المحكمة مؤخرا
 
خرج قطار عن مساره، خلال ساعة الذروة الصباحية فى هونج كونج، اليوم الثلاثاء، حيث أفادت قناة (تى فى بي) التلفزيونية المحلية بوقوع عدد غير محدد من الإصابات.

خروج قطار عن القبضان فى هونج كونج

ترامب: أمريكا لا تحتاج نفط الشرق الأوسط لكن الشحنات مستمرة

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة أصبحت منتجا كبيرا للنفط لم يعد فى حاجة للنفط من الشرق الأوسط وسط موجة من التغريدات على تويتر صباح الاثنين بشأن الهجمات التى وقعت فى مطلع الأسبوع على منشأتى نفط فى السعودية.

ترامب

بدء الاقتراع لانتخابات الكنيست الإسرائيلية للمرة الثانية خلال 5 شهور

بدأت صباح اليوم الثلاثاء، عملية الاقتراع لانتخابات أعضاء "الكنيست" الإسرائيلية الـ22، وذلك للمرة الثانية خلال 5 أشهر.
 
 

الانتخابات الإسرائيلية

ديفيد كاميرون ينتقد قرار جونسون طرد 21 نائبا من المحافظين

انتقد رئيس الحكومة البريطانية الأسبق، ديفيد كاميرون، قرار رئيس الوزراء بوريس جونسون بطرد 21 نائبا برلمانيا من المحافظين كانوا قد صوتوا ضده فى وقت سابق من الشهر الجاري، جاء ذلك فى حديث أدلى به كاميرون مساء الاثنين فى لقاء تلفزيونى حول استعداده لإصدار سيرته الذاتية.

ديفيد كاميرون

العراق يرفض الانضمام لأى قوة دولية تحمى ممرات الخليج حال مشاركة إسرائيل

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف اليوم الثلاثاء، رفض بلاده الانضمام لأى قوة دولية تحمى الممرات المائية فى الخليج العربى، إذا شاركت فيها إسرائيل.

 أحمد الصحاف

مقتل 24 شخص فى انفجار قرب تجمع انتخابى للرئيس الأفغانى

 قال مسؤول طبي في أفغانستان إن 24 شخصا قتلوا كما أصيب 31 آخرون بالقرب من تجمع انتخابي للرئيس الأفغاني أشرف غني في إقليم باروان بوسط البلاد اليوم الثلاثاء.

الشرطة الأفغانية

ترامب: سنكشف أدلة تؤكد مصدر الهجمات على منشآت النفط السعودية

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، إن واشنطن ستكشف فى وقت لاحق أدلة تؤكد مصدر الهجمات على المنشآت النفطية بالمملكة العربية السعودية.

ترامب

الشباب يجتاحون انتخابات المجلس الاتحادى الإماراتى بـ 60%

أكد الوكيل المساعد لقطاع شئون المجلس الوطنى الاتحادى بوزارة الدولة لشئون المجلس الوطنى، الدكتور سعيد الغفلى، خلال الحلقة الشبابية التى عقدت، أمس، بمركز شباب الشارقة، دور الشباب فى التمكين السياسى، مشيراً إلى أن أصواتهم تمثل أكثر من 60% من أعضاء الهيئات الانتخابية لانتخابات 2019، لتحفيزهم على المشاركة الفاعلة فى العملية الانتخابية، وتعزيز مسيرة التنمية السياسية، التى تتناسب مع خصوصية المجتمع الإماراتى، وحتى يكونوا مساهمين فى عملية صنع القرار.

الحلقة الشبابية التى عقدت بمركز شباب الشارقة

سوريا تعلن حزمة إجراءات اقتصادية للمساعدة فى تخفيف أزمة العملة

أعلن مجلس الوزراء السورى، يوم الاثنين، حزمة إجراءات اقتصادية للمساعدة فى تخفيف أزمة العملة وذلك بتشديد الرقابة على الأسعار وشن حملة على المتربحين.

الرئيس السورى بشار الأسد

الشورى السعودى يوافق على مشروع نظام "التبرع بالأعضاء البشرية"

أكد مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان فى تصريح صحفى عقب الجلسة أن المجلس وافق على مشروع نظام التبرع بالأعضاء البشرية بعد أن اطلع على وجهة نظر اللجنة الصحية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التى أبدوها تجاه مشروع النظام فى جلسة سابقة قدّمه رئيس اللجنة الدكتور عبدالإله ساعاتى ، بحسب صحيفة " عكاظ" السعودية.

مجلس الشورى السعودى

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة من الاحتلال الإسرائيلى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحام المسجد الأقصى

أنور قرقاش: على المجتمع الدولى دعم السعودية بعد الهجمات

قال وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية أنور قرقاش، على تويتر اليوم الثلاثاء إن الهجمات على السعودية تمثل تصعيدا خطيرا ودعا المجتمع الدولى إلى دعم المملكة.

أنور قرقاش

طقس الخليج.. تكون السحب الرعدية فى السعودية وحار فى البحرين والإمارات

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الاثنين، تكون السحب الرعدية فى السعودية وحار فى البحرين ورطب فى الإمارات.
 
 

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، تخلص الرئيس ترامب الأسبوع الماضى من أكثر جوارح البيت الأبيض ضراوة، مستشاره للأمن القومى جون بولتون. 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة