أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الإسكندرية تنفذ توجيهات الرئيس لتطوير محور المحمودية.. بدء نقل وكالة الخضر والفاكهة من الحضرة إلى أم زغيو ..تخصيص 48 فدانا لإقامة المشروع.. حملات لحصر و إزالة التعديات.. والتجار يرحبون بنقل السوق

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 04:00 م
صور.. الإسكندرية تنفذ توجيهات الرئيس لتطوير محور المحمودية.. بدء نقل وكالة الخضر والفاكهة من الحضرة إلى أم زغيو ..تخصيص 48 فدانا لإقامة المشروع.. حملات لحصر و إزالة التعديات.. والتجار يرحبون بنقل السوق جانب من الحملات
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت محافظة الأسكندرية اتخاذ إجراءات سريعة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بنقل وكالة الخضروالفاكهة، من منطقة الحضرة، إلى منطقة " أم زغيو" غربا ، حيث كان الموقع القديم للوكالة يعوق تنفيذ و إستكمال مشروع محور المحمودية ، خاصة بعد أن أصبح السوق بوضعه الحالى لا يصلح لحركة البيع و الشراء نظرا للتوسع الكبير فى التجارة و الذى أصبح يشمل أضعاف الكميات السابقة.

الموقع-الجديد-للوكالة-بأم-زغيو-(1)

ونظرا لأن "وكالة الحضرة" هى السوق الوحيد لبيع الخضار والفاكهة بنظام البيع بالجملة بالإسكندرية فإن عملية النقل من شأنها أن تحل الأزمة المرورية الطاحنة بالإسكندرية واستكمال مشروع محور المحمودية والذى يعد شريان حياة جديد للإسكندرية بعيدا عن طريق الكورنيش.

الوكالة-الحالية-بالحضرة-(6)

وبدأت محافظة الاسكندرية فى إتخاذ خطوات سريعة لنقل وكالة الخضر والفاكهة من منطقة الحضرة وسط الأسكندرية ،إلى منطقة "أم زغيو" بالعجمى غربا، حيث تم تخصيص 48 فدان  بموجب قرار المجلس التنفيذي رقم 9 الصادر بجلسه 23 مايو لعام 2018 ، و تقوم المحافظة حاليا بحصر وشن حملات لإزالة التعديات عن تلك الارض و البدء فى أعمال البنية التحتية تمهيدا لنقل الوكالة.

الموقع-الجديد-للوكالة-بأم-زغيو-(2)

وشن حى العجمى حملات لحصر و إزالة التعديات عن أرض " أم زغيو" ، حيث  تم تشكيل لجنة من كلا من اللواء محمد هندي مساعد مدير الأمن والعميد وليد البرعي مأمور قسم الدخيله والرائد محمد مجدي مسئول شرطه المرافق بحي العجمي والفرقه 29 صاعقه والشرطه العسكريه وضباط المساحه العسكريه ومدير جهاز حمايه أملاك الدوله ومدير التنظيم بالحي ومدير الأملاك ومهندسين الأملاك للتفتيش علي مستندات الملكيه ومراجعة أراضي أملاك الدوله بطريق "ام زغيو" ومراجعه مستندات التقنين وعمل حصر شامل التعديات علي اراضي أملاك الدوله لاستردادها.

الموقع-الجديد-للوكالة-بأم-زغيو-(3)

من جهة أخرى بدأ حى العجمى برئاسة اللواء عماد يوسف رئيس الحي ، بأعمال رفع كفاءة الطريق المؤدى الى منطقة "أم زغيو"، حيث قامت إدارة المتابعة الميدانية، بمتابعة  بتركيب أغطية  لمطابق الصرف الصحي بطريق أم زغيو.

الموقع-الجديد-للوكالة-بأم-زغيو-(6)

من جانبة أكد  الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية بدء  أعمال الإنشاءات الخاصة بالوكالة الجديدة والمقامة على مساحة 48 فدان بمنطقة أم زغيو بنطاق حي العجمي، تمهيدا لنقل وكالة الخضر والفاكهة بالحضرة إليها ، وذلك في ضوء تكليفات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات لاستكمال مشروع محور المحمودية.

الموقع-الجديد-للوكالة-بأم-زغيو-(4)

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، على  أنه جارى العمل على تنفيذ تكليفات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بنقل وكالة الخضر والفاكهة من موقعها الحالى بمنطقة الحضرة ، موضحا أن المنطقة المحددة تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بها، حيث سيتم تقسيمها إلى سوق ووكالة للخضر والفاكهة على مساحة 40 فدانا، علاوة على 8 أفدنة أخرى سيتم تحويلها إلى منطقة لوجيستية، مؤكدًا أن الوكالة الجديدة سوف تنشأ بتصميمات على أعلى مستوى.

وشدد محافظ الإسكندرية على سرعة الإنجاز والانتهاء من جميع أعمال الإنشاء بالوكالة الجديدة ، كما أمر بالإزالة الفورية لأي تعديات ورفع جميع الإشغالات بمنطقه أم زغيو.

الموقع-الجديد-للوكالة-بأم-زغيو-(7)

كما شدد المحافظ على الانتهاء من أعمال البنية الأساسية لمشروع وكالة الخضر والفاكهة بشكل سريع، بالإضافة إلى العمل على تمهيد وتسوية الطريق تماشيا مع هذا المشروع

الموقع-الجديد-للوكالة-بأم-زغيو-(8)

فى المقابل رحب التجار بوكالة الخضار و الفاكهة ، بقرار الرئيس بنقل السوق الى منطقة أخرى بعيدا عن زحام الكتلة السكانية ، و أكدوا على أنه قرار انتظر التجار سنوات حتى يتم تنفيذه.

الوكالة-الحالية-بالحضرة-(2)

ومن جانبه رحب عاطف إبراهيم ميخائيل ، أحد تجار الجملة و الذى يعمل بالسوق من عام 1957 ، بقرار الرئيس السيسى لنقل وكالة الخضار ، قائلا :" نرحب بالتطوير و التجديد ، فالسوق الحالى سوق عشوائى ، و لا يستخدم التكنولوجيا الحديثة فى التعبئة و التغليف و هو السوق الوحيد للبيع بالجملة بالاسكندرية ، أما السوق الجديد فسوف يوفر إستخدام التكنولوجيا الحديثة للتعبئة و التغليف و التخزين و يساهم فى تقليل الفاقد  و رواج عملية التصدير للخارج " ، مشيرا الى أن السوق الحالى وضع النظافة به سئ و خاصة فى فصل الشتاء عند هطول الامطار يتحول السوق الى بركة كبيرة تعوق حركة البيع و الشراء.

الوكالة-الحالية-بالحضرة-(1)

وتقدم بالشكر الى الرئيس السيسى لقراره الحاسم بنقل السوق ، قائلا :" نشكر الرئيس السيسى و ربنا يوفقه ، لا يوجد رئيس فى مصر قدم حجم الإنجازات التى قدمها الرئيس السيسى.

الموقع-الجديد-للوكالة-بأم-زغيو-(5)

يذكر أن وكالة الخضر و الفاكهه الحالية بمنطقة الحضرة وسط الأسكندرية ، تقع على مساحة 12 فدان فقط ، فى قلب الكتلة السكنية مما يعيق حركة سيارات النقل  و الشاحنات فى نقل الخضر و الفاكهه من السوق ، كما أن ضيق المكان و الزحام و عدم استخدام التكنولوجيا الجديدة فى التعبئة و التخزين يزيد من كمية الفاقد من الخضر و الفاكهه و يسبب خسائر كبيرة للتجار.

الوكالة-الحالية-بالحضرة-(3)
 

 

حملات-ازالة-التعديات-عن-الموقع-الجديد-(1)
 

 

حملات-ازالة-التعديات-عن-الموقع-الجديد-(3)
 

 

حملات-ازالة-التعديات-عن-الموقع-الجديد-(5)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة