أكرم القصاص - علا الشافعي

الآثار: جارى تنفيذ التصور الهندسى لمحيط المتحف القومى للحضارة

السبت، 21 سبتمبر 2019 02:14 م
الآثار: جارى تنفيذ التصور الهندسى لمحيط المتحف القومى للحضارة محيط متحف الحضارة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الآثار إنه تم تكريك بحيرة عين الصيرة، وجارى بدء تنفيذ التصور الهندسى الكامل لمحيط البحيرة.
 
وأوضح وزير الآثار أن الهدف من تطوير محيط المتحف القومى للحضارة والاستفادة من البحيرة تقديم خدمات ترفيهية للزوار، حيث سيتمتع الزائر خلال زيارته للمتحف بمتعة الزيارة، وتكرارها أكثر من مرة، إلى جانب إنشاء العديد من المطاعم والكافتريات بمحيط المتحف.
 
وأوضح وزير الآثار، خلال فك تغليف مومياء سن نجم أحد كبار رجال الدولة خلال الأسرة الـ20، أنه سوف ييتم نقل المومياوات فى موكب كبير يليق بالحضارة المصرية القديمة، خلال الفترة المقبلة.
 
جاء ذلك خلال قيام وزير الآثار، صباح اليوم، بفك غلاف تابوتين لمومياوين قادمتين من المتحف المصرى بالتحرير، تعودان لأحد كبار رجال الدولة فى مصر الحديثة، وذلك بعد نقلهما إلى المتحف القومى للحضارة. 
 
وكان "اليوم السابع" قد نشر معلومات عن التابوتين أوضح فيها أنهما يعودان إلى "سن نجم" الذى كان يلقب بخادم مكان الحق وهو أحد الكهنة الكبار فى عصر الدولة الحديثة، الذى ينتمى للأسرة الـ20، وكان التابوتان معروضين فى الحجرة رقم "7" بالطابق العلوى بالمتحف المصرى بالتحرير.
 
والتابوتان مصنوعان من الخشب الملون، وتم وضع مومياويين داخلهما، بداخلهما أقنعة مذهبة، ويوجد فى أحدهما قناعين، والآخر قناع واحد وكلاهما مذهب.
 أما عن أصحاب المومياويين فأكدت المصادر أن المومياء الأولى لامرأة تسمى إيزيس وهو زوجة "سن نجم" الخادم بمكان الحق، أما المومياء الثانية فهى لسيدة من عائلة نفس الخادم ويوجد داخل تابوتها غطاء آخر داخلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة