جارديان: قلق بين رواد صناعة السيارات بسبب بريكست ومخاوف من التعريفة الجمركية

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 07:11 م
جارديان: قلق بين رواد صناعة السيارات بسبب بريكست ومخاوف من التعريفة الجمركية المخاوف تتزايد بين مصنعى السيارات بسبب بريكست
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رواد صناعة السيارات فى أوروبا من الآثار الكارثية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون اتفاق مسبق، مؤكدين أن تلك الخطوة سيكون لها تداعيات وخيمة على كافة الشركات.

 

وفى بيان مشترك نشرته صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الاثنين، وهو نادرًا ما يحدث أن يتوحد رؤساء 23 اتحادًا تجاريًا للسيارات فى جميع أنحاء أوروبا من ضمنهم بى ام دابليو، وبيجو، ونيسان اليابانية للتحذير من خروج بريطانيا من الاتحاد، أكد المصنعين أن أزمة بريكست ليست تخص بريطانيا فقط حيث أن كل الصناعات فى هذا المجال مرتبطة ببعضها البعض.

 

وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، التى أكد فيها اعتزامه مغادرة الاتحاد الأوروبى 31 أكتوبر المقبل، مؤكدة أنها تسببت فى توتر بالغ فى الأوساط الصناعية، وسط قلق من تنفيذ تلك التعهدات والخروج حتى لو لم يكن هناك اتفاق.

 

وبجسب ما ذكرته صحيفة الجارديان فى تقريرها، جاء فى البيان المشترك أن رحيل المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبى دون اتفاق مسبق من شأنه أن يؤدى إلى حدوث تحول كبير فى ظروف التجارة العابرة للحدود فى هذا المجال، حيث حذرت الجمعيات من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى الفوضوى سيهدد بضربة "شديدة" ضد سلاسل التوريد.

 

وقال برنهارد ماتس، رئيس اتحاد صناعة السيارات فى ألمانيا: "تحتاج صناعات السيارات فى الاتحاد الأوروبى والمملكة المتحدة إلى تجارة خالية من الصادمات فسوف تتضرر بشكل كبير من الرسوم الإضافية والعبء الإدارى على قطع غيار السيارات والمركبات حال الخروج دون اتفاق، لذا يجب ايجاد حل لهذه العقبات".

 

ويعانى قطاع السيارات المملوك للأجانب فى بريطانيا من مخاوف خروجها من الاتحاد الأوروبى، حيث حذرت شركة صناعة السيارات الفرنسية بيجو فى يوليو من أنها قد تغلق مصنع فوكسهول غرب إنجلترا إذا أصبح غير مربح، وقالت جمعية مصنعى وتجار السيارات تبعا للجارديان أن هناك ضغوط أيضًا على الاستثمار فى بريطانيا الذى انخفض بنسبة 70% إلى 90 مليون جنيه إسترلينى (98 مليون يورو) فى الأشهر الستة المنتهية فى يونيو الماضي.

 

كما حذرت جمعية مصنعى وتجار السيارات SMMT من ارتفاع تكلفة تشغيل المصانع لـ54.70 يورو فى الدقيقة الواحدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة