أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: هل تضم إسرائيل غور الأردن؟.. مرسى عطا الله: الجرثومة الإعلامية.. فاروق جويدة: الطفولة مأساة عالمية.. صلاح منتصر: إفلاس إمبراطورية.. محمود خليل: عاصفة الشح تضرب "الأداهم"

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 12:34 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: هل تضم إسرائيل غور الأردن؟.. مرسى عطا الله: الجرثومة الإعلامية.. فاروق جويدة: الطفولة مأساة عالمية.. صلاح منتصر: إفلاس إمبراطورية.. محمود خليل: عاصفة الشح تضرب "الأداهم" مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح غدٍ الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: هل تضم إسرائيل غور الأردن؟

 

الأهرام

 

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: هل تضم إسرائيل غور الأردن؟

تحدث الكاتب عن إعلان نتنياهو عزمه على الضم الفورى لمنطقة الأغوار الأردنية إلى إسرائيل، إذا فاز فى انتخابات الكنيست القادمة، وأنه لا يزال موضع تحذيرات قوى عالمية تعتقد أن ضم منطقة الأغوار إلى إسرائيل، سينهى جهود التسوية السياسية، ويشكل غور الأردن ثلث مساحة الضفة الغربية ويعيش فيه 65 ألف فلسطينى و11 ألف مستوطن إسرائيلى.

 مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: الجرثومة الإعلامية

تحدث الكاتب عن الفجر فى الخصومة فى قناة دويلة قطر، والتى تنتقل من مرحلة اختلاق الأكاذيب والشائعات إلى مرحلة فبركة وتزييف الفيديوهات للإيحاء بأن مصر باتت مؤهلة للارتداد مجددًا نحو سنوات الفوضى والخراب، وأن ما أقدمت عليه القناة وتوابعها من قنوات الفتنة والتحريض فى اسطنبول ولندن، ليس سوى محاكاة لما أقدمت عليه عصابات الإرهاب من استثمار الجانب السلبى لثورة الإنترنت.

 فاروق جويدة

فاروق جويدة: الطفولة.. مأساة عالمية

تحدث الكاتب عن أن قضية الاعتداء على الأطفال أصبحت مأساة عالمية، وأن وسائل التواصل الاجتماعى تحولت إلى وسيلة لنشر هذه الجرائم، والغريب أنها تتم بأيدى الآباء والأمهات، كما أن الاعتداء على الأطفال لم يعد حوادث أسرية أو فردية ولكنهم يتعرضون لعمليات قتل جماعى وفى الحروب التى دارت فى السنوات الماضية.

صلاح منتصر
 

صلاح منتصر: إفلاس إمبراطورية

تحدث الكاتب عن إعلان إمبراطورية توماس كوك أقدم وأكبر وأشهر شركة سياحية فى العالم إفلاسها، معلقة 600 ألف سائح أرسلتهم إلى مختلف دول العالم، حيث يعمل بها 22 ألف شخص ويتعامل معها سنويًا أكثر من 20 مليون مسافر، ولها طائرتها وسفنها وشيكاتها السياحية المقبولة فى جميع البنوك.


الوطن

محمود خليل
 

د. محمود خليل: عاصفة الشح تضرب "الأداهم"

تناول الكاتب تفاصيل عن حرب اليمن التى دخلتها مصر ضد أنصار حكم الأئمة المدعومين من السعودية، وما يجب أن نبرزه فى هذا السياق أن جمال عبدالناصر قرر خوضها كرد فعل على زوال دولة الوحدة المصرية السورية عام 1961، وأن قرار الدخول فيها لم يكن مدروساً بالقدر الكافى، وليس أدل على ذلك من أن مصر بدأتها بقوات لا يزيد عددها على 2000 جندى وأخذت الأمور تتطور حتى دفعنا بعشرات الآلاف من الجنود والمعدات فى محاولة لحسم الحرب دون جدوى، مضيفًا أنه ما يهمنا هو تحليل الطريقة التى تفاعل بها "أداهم المصريين" مع أحداثها التى طالت واستطالت حتى وضعت أوزارها عقب نكسة 1967، فقد هزت الحرب الأوضاع المعيشية للأداهم هزة كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة