الصحف العربية تقول..الإمارات: بن راشد يجرى اتصالا برائد الفضاء هزاع المنصورى.. السعودية: بدء دخول مواطنى 49 دولة إلى المملكة بالتأشيرة السياحية.. غدا"إدارية" تونس تنظر طعون نتائج الدور الأول بانتخابات الرئاسة

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 12:48 م
الصحف العربية تقول..الإمارات: بن راشد يجرى اتصالا برائد الفضاء هزاع المنصورى.. السعودية: بدء دخول مواطنى 49 دولة إلى المملكة بالتأشيرة السياحية.. غدا"إدارية" تونس تنظر طعون نتائج الدور الأول بانتخابات الرئاسة الصحف العربية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف العربية، الضوء على عدد من القضايا والأحداث، وقد اهتمت صحف السعودية ومنها الرياض وعكاظ بنبأ بدء المملكة العربية السعودية، العمل بالتأشيرة السياحية التي تسمح بدخول مواطني 49 دولة بلا تأشيرة مسبقة إلى المملكة العربية السعودية، ويتزامن إطلاق التأشيرة السياحية مع احتفال المملكة باليوم العالمي للسياحة الذى يصادف الـ 27 سبتمبر من كل عام ، وفقا لصحيفة الرياض السعودية.

وتشمل التأشيرة السياحية حاملى جنسية سبع دول آسيوية هي: الصين - كوريا الجنوبية - اليابان – ماليزيا - سلطنة بروناى - سنغافورة وكازخستان ، بالإضافة إلى 38 دولة أوروبية منها ألمانيا - فرنسا – إيطاليا - هولندا – البرتغال – النرويج، وأيضا الولايات المتحدة وكندا، وأستراليا ونيوزلندا.

وتبلغ تكلفة التأشيرة 300 ريال، يضاف إلى مبلغ 140 ريالاً للتأمين الصحي، لتكون القيمة الإجمالية 440 ريالاً لكل سائح، بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة، ومدة صلاحية التأشيرة 360 يوماً من الصدور، وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 يوماً لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يوماً خلال السنة الواحدة.

 

صحف السعودية

كما تناولت صحف السعودية ومنها الرياض تصريحات الحكومة اليمنية والتى تحمل المتمردين الحوثيين مسؤولية تعثر تنفيذ اتفاق ستوكهولم، حيث قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية محمد الحضرمي إن استمرار تعنت الميليشيات الحوثية في تنفيذ اتفاق ستوكهولم هو العائق الرئيس أمام عملية التسوية السياسية.

جاء هذا خلال لقاء المسؤول اليمني، وزيرة خارجية السويد آن ليندي، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

صحيفة الرياض
صحيفة الرياض

 

وأكد الحضرمي أن الحكومة اليمنية الشرعية حريصة كل الحرص على السلام وستظل تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن للتوصل إلى سلام دائم مبني على المرجعيات الثلاث، مشددًا في السياق على أهمية تنفيذ اتفاق الحديدة قبل المضي قدمًا في أي مشاورات سياسية.

صحف الإمارات 

أجرى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبى، أول جلسة بث مباشر مع أول رائد فضاء إماراتي هزاع المنصوري من محطة الفضاء الدولية، وذلك من مركز محمد بن راشد للفضاء، ووعد محمد بن راشد، المنصوري بطوابير من الرواد الإماراتيين للفضاء، وللمريخ أيضاً.

وفي بداية المكالمة حيا  الشيخ محمد بن راشد، رائد الفضاء هزاع المنصوري، مؤكداً له أن شعب الإمارات فخور به، وأبلغه  تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.

وعبر المنصوري للشيخ محمد بن راشد، عن سعادته وفخره بكونه أول إماراتي وعربي يجري محادثة باللغة العربية من محطة الفضاء الدولية، مشدداً على شعوره بالفخر والاعتزاز أن طموح المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، قد وصل إلى الفضاء بيد أولاده.

وشكر المنصوري  الشيخ محمد بن راشد، على إتاحة الفرصة لأبناء الإمارات، وصناعة المستحيل لأبنائهم.

البيان الاماراتية
البيان الاماراتية

 

صحف تونس

وفى تونس مازالت اخبار الانتخابات تستحوذ على اهتمامات الصحف فاهتمت الشروق التونسية بنشر أخبار نظر الطعون غدا أمام المحكمة الإدارية ، مشيرة إلى أن المكتب الخاص بالطعون الإنتخابية بمقر المحكمة الإدارية بتونس قد تلقى 5 ملفات طعن بالإستئناف ضد الأحكام الصادرة في الطور الأول، بخصوص نتائج الإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها ، وفقا لإذاعة تونس الرسمية.

 

تم تقديم الخمس ملفات باسم المترشحين حاتم بولبيار والناجي جلول ويوسف الشاهد وسليم الرياحي وسيف الدين مخلوف.

Capture
 

وقد تم تحديد جلسة مرافعة أمام الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية للملفات المذكورة، غدا السبت 28 سبتمبر 2019، على أن يقع تحديد تاريخ التصريح بالأحكام عند ختم المرافعات فيها الإثنين المقبل.

يعتبر الطور الاستئنافي هو الطور القضائى النهائى بخصوص نزاع نتائج الدور الأول للانتخابات الرئاسية لسنة 2019.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة