اهتمام عالمى بكلمة السيسى.. CNN تنشر فيديو "مشوار السيسى".. ووكالة إيطالية تبرز الحشود الجماهيرية بالمطار.. وتؤكد: شعبيته الكبيرة لن تهتز.. وصور وتصريحات الرئيس تتصدر مواقع الصحف العربية والخليجية

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 04:00 م
اهتمام عالمى بكلمة السيسى.. CNN تنشر فيديو "مشوار السيسى".. ووكالة إيطالية تبرز الحشود الجماهيرية بالمطار.. وتؤكد: شعبيته الكبيرة لن تهتز.. وصور وتصريحات الرئيس تتصدر مواقع الصحف العربية والخليجية الرئيس السيسي
كتبت : إيمان حنا ـ إسراء أحمد فؤاد ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمام عالمى حظيت به كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التى صرح بها صباح اليوم، الجمعة، عقب عودته إلى أرض الوطن قادما من نيويورك.

تصريحات الرئيس، لم تتجاوز بضع دقائق، لكنها وجدت صدى واسعا فى وسائل الإعلام العالمية وفى القلب منها جماهير الوطن العربى، حيث سلطت وسائل الإعلام الضوء على الرسائل التى وجهها الرئيس من خلال ما قاله حول دعوات التظاهر، وفى مقدمتها شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، التى بدورها نشرت فيديو يلخص مشوار الرئيس السيسى، وأبرز القرارات التى اتخذها لمساعدة المواطنين على تحمل أعباء المعيشة منها زيادة المعاشات بنسبة 15 %، وسلطت الضوء على فوزه فى الانتخابات بنسبة 96%.

 

555
 

 

ونقلت عن التلفزيون المصري على لسان السيسي قوله إن "مصر بلد قوى بالمصريين والاعلام له دور قوى في توعية الشعب.. مصر بلد له مكانة عظيمة بشعبها ولا يمكن خداع المصريين ولا داعي للقلق"، لافتة إلى أن "هناك محاولة لتزييف الحقائق وخلق صورة مغايرة للواقع".

 

من جانبها، قال وكالة إنسا الإيطالية إن الحشود التى حرصت على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لدى عودته إلى البلاد بعد مشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، تؤكد مدى الشعبية التى يتمتع بها السيسي بين مواطنيه.

 

ونقلت الوكالة الإيطالية مقتطفات من كلمة الرئيس السيسي التى وجهها للشعب المصرى لدى عودته، والتى قال فيها أن "المصريين باتوا أكثر وعياً ، ولا يمكن خداعهم أوتزييف الواقع".

 

وتابع السيسي فى كلمته : "لا يمكن خداع المواطنين ولا داعى للقلق"، مشددا على أن الإعلام عليه دور كبير فى توعية المواطنين.

 

وأشارت الوكالة إلى أن حشودا من المصريين كانوا فى استقبال السيسى فور وصوله إلى القاهرة ، وهذا دليل على أنه لا يزال يحظى بشعبية كبيرة لن تهتز بالدعوات الى احتجاجات جديدة فى مصر.

 

وأوضحت الوكالة، أن السيسى أجرى العديد من المحادثات مع زعماء العالم أثناء وجوده فى نيويورك،  من بينهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ورؤساء فرنسا والبرتغال وأوكرانيا ولبنان ورؤساء وزراء بريطانيا وإسبانيا والمجر، كما التقى بمقر إقامته بنيويورك برئيس مجموعة البنك الدولى ديفيد مالباس، الذي أكد استمرار الموقف الداعم من جانب البنك تجاه البرامج الإصلاحية والتنموية المصرية كنموذج يحتذى به على مستوى المنطقة والدول النامية.

 

كما اهتمت روسيا اليوم بنشر تأكيدات السيسى ثقته فى أبناء الشعب المصرى الواعيين المدركين لمصلحة بلدهم، وتشديداته على أنه "غير قلق" .

 

6666
 

 

وعلى الصعيد العربى، أبرزت عددا من الصحف العربية والخليجية تصريحات السيسي، وكتبت صحيفة الرياض السعودية، السيسى يؤكد "لا داعى للقلق من الدعوات للتظاهر ضده".

 

كما أبرزت الصحيفة السعودية فى تقريرها تأكيدات الرئيس بأنه  لا داعي للقلق.

وقالت أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه "لا داعي للقلق" من الدعوات إلى التظاهر ضده التي دعت لها جماعات إرهابية وتخريبية.

 

Capture
 

 

أما صحيفة القبس الكويتية، كتبت تحت عنوان "الرئيس السيسي: إذا طلبت تفويضاً من المصريين .. سينزل الملايين لتوصيل رسالة إلى العالم"، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، فى تصريحات عقب وصوله إلى الأراضي المصرية بعد مشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ردا على سؤال حول انطباعه على تأييد المصريين له ونزولهم واحتشادهم بمطار القاهرة: «يوم ما هطلب من المصريين التفويض زى 3 / 7 هينزل الملايين علشان نوصل رسالة للعالم.. كله ينزل بالملايين مش أقل من كده».

 

egewrg
 

 

 

صحيفة الإتحاد الإماراتية، نشرت صورة للرئيس السيسى، وكتبت تحت عنوان "السيسي: مصر بلد قوي بشعبها":  أكد الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أن مصر بلد قوى.

 

وقال السيسى لدى استقباله بمطار القاهرة عقب عودته من الولايات المتحدة، إن "الشعب المصرى أصبح أكثر وعياً ولا يمكن تزييف الواقع، ولا يمكن خداع المواطنين وإنه لا داعى للقلق.

 

2432143









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة