"اكسترا نيوز": الاقتصاد التركى يتهاوى بسبب سياسات "أردوغان" المتخبطة

الأحد، 29 سبتمبر 2019 01:00 م
"اكسترا نيوز": الاقتصاد التركى يتهاوى بسبب سياسات "أردوغان" المتخبطة اردوغان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة "اكسترا نيوز"، تقريرا عن سياسات رجب طيب أردوغان المتخبطة والتى تسببت فى تهاوى الاقتصاد التركى.

 

وذكر التقرير، الذى بثته القناة اليوم الأحد، أن تركيا تسير من سيئ إلى اسوأ فى ظل حكم الفرد الواحد، وفقا لما أكده زعيم المعارضة التركية رئيس حزب الشعب الجمهورى كمال كليجدار أوغلو، والذى انتقد الأوضاع فى بلاده تحت حكم أردوغان.

وشدد "كليجدار" على أن تركيا باتت بحاجة إلى حكومة ديمقراطية مع ارتفاع نسب التضخم والبطالة وانهيار الاقتصاد، منتقدًا أوضاع مئات المعتقلين فى السجون وبينهم كتاب ورسامون ومحامون وضباط جيش ومديرو منظمات غير حكومية.

وأفاد التقرير، أن تركيا تعيش وضعا مأزوما بسبب النظام التركى لاستخدامه الأساليب غير القانونية، فبعد لجوؤه إلى الرشاوى فى تعيين السفراء واصل النظام السقوط فى فضائح أخرى، حيث أحبط حراس رئيس بلدية أسطنبول أكرم إمام أوغلو محاولة لاغتياله أقدم عليه شاب تركى.

وكشف الزلزال الذى شهدته تركيا مؤخرًا، التخبط الذى تشهده تركيا حيث رفض طلاب طلية طب الأسنان بجامعة أسطنبول دخول محاضراتهم احتجاجا على تجاهل الحكومة للأضرار الناتجة عن الزلزال الذى ضرب المدينة أول أمس.

الأوضاع انعكست بالسلب على حزب العدالة والتنمية الحاكم الذى يدفع الآن ثمن سياسته بحدوث المزيد من الانشقاقات بعد أن خسر 840 ألفًا من أعضاءه العام الماضى، وتسببت هزيمة الحزب فى انتخابات بلدية أسنطبول فى استقالة وزير الاقتصاد السابق على باباجان، ورئيس الوزراء السابق أحمد داوود أوغلو والذى كان من أقرب حلفاء أردوغان، وقال إن الحزب فقد قدرته على حل مشكلات البلاد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة