تقرير: حوالى 15% من الأجانب فى كوريا الجنوبية من المهاجرين غير الشرعيين

الأحد، 29 سبتمبر 2019 10:00 ص
تقرير: حوالى 15% من الأجانب فى كوريا الجنوبية من المهاجرين غير الشرعيين رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير صدر عن وزارة العدل الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن حوالى 15% من الأجانب المقيمين فى البلاد هم مهاجرون غير شرعيين، وأن التايلانديين يشكلون أكبر مجموعة من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين.

وذكر التقرير - الذى نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إن إجمالى عدد الأجانب الذين يقيمون فى كوريا الجنوبية دون إذن حتى شهر يوليو الماضى بلغ 370,889 أجنبي، أى ما يعادل نسبة 15% من إجمالى عدد الأجانب المقيمين فى البلاد.

ومن السكان المهاجرين غير الشرعيين، بلغ عدد السكان التايلانديين 140 ألف شخص، وهو ما يمثل حوالى 40% من المقيمين فى كوريا الجنوبية دون إقامة.

وهذا الرقم يجعلهم أكبر مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين ويمثل زيادة قدرها ثلاثة أضعاف عن عدد 52 ألف تايلاندى كانوا يقيمون فى كوريا الجنوبية بشكل غير قانونى نهاية عام 2015.

وجاء الصينيون كثانى أكبر مجموعة قومية من المهاجرين غير الشرعيين، حيث بلغ عددهم 70 ألف شخص حتى يوليو الماضي.

كما أظهر التقرير أن كوريا الجنوبية شهدت ارتفاعا فى عدد المهاجرين غير الشرعيين من كازاخستان ثمانية أضعاف منذ نهاية عام 2015 إلى 10707 حتى يوليو الماضي.

وأوضح التقرير أيضا أن حوالى نصف عدد المهاجرين غير الشرعيين فى كوريا الجنوبية دخلوا البلاد من خلال برنامج الإعفاء من التأشيرة وأن 271 مهاجرا غير شرعى قد وجهت إليهم تهم بارتكاب جرائم مخدرات اعتبارا من أغسطس الماضي، ارتفاعا من 172 فى عام 2018.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة