ثقافة نيجيريا فى مكتبة القاهرة الكبرى.. الليلة

الأحد، 29 سبتمبر 2019 04:00 ص
ثقافة نيجيريا فى مكتبة القاهرة الكبرى.. الليلة مكتبة القاهرة الكبرى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مكتبة القاهرة الكبرى، اليوم الأحد، لقاء جديدا ضمن البرنامج الشهرى "اعرف أهلك"، للتعرف على الثقافات الأفريقية، فى إطار رئاسة مصر الاتحاد الأفريقى والاحتفال بعام (مصر- أفريقيا).

وينظم اللقاء المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بالتعاون مع مؤسسة النيل للدراسات الأفريقية والاستراتيجية.

ويقام هذا البرنامج بالتوازى مع الجهود الحثيثة التى تقوم بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على الصعيد الإفريقي، من أجل مد جسور المحبة والتواصل مع الدول الأفريقية.

ويتضمن اللقاء التعريف بثقافة دولة نيجيريا الشقيقة وما تشهده من تطور وإبداع فى شتى المجالات، وذلك بحضور ممثلين من سفارة نيجيريا بالقاهرة، وعدد من المهتمين بالشئون الأفريقية من الأشقاء الأفارقة والباحثين والقيادات الثقافية والخبراء.

 
كما يقام على هامش اللقاء معرض لمنتجات ثقافية من مشغولات يدوية وعروض فنية تمثل ثقافة نيجيريا.

يذكر أن البرنامج عقد حتى الآن 3 لقاءات خلال الأشهر الثلاثة الماضية للتعريف بثقافات دول أفريقية شملت كلا من: إثيوبيا وإريتريا ورواندا.

ومن جانب آخر تنظم مكتبة القاهرة الكبرى ندوة بعنوان "الإرهاب والحروب الفضائية" فى السادسة من مساء الخميس المقبل، بمقر المكتبة بالزمالك.

 
ويناقش الندوة الدكتورة حنان يوسف، أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس، واللواء حمدى لبيب، خبير الأمن القومى ونائب مدير الشئون المعنوية سابقا، والدكتور سمير عبد الرازق، أمين عام شعبة المبدعين العرب، ويديرها ياسر مصطفى عثمان مدير عام المكتبة. وتتناول الندوة الحديث عن التوعية بحروب الجيل الرابع والخامس وإنجازات الدولة المصرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة