أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف ناقض "تميم" نفسه أمام العالم؟.. أمير قطر زعم فى خطابه بالمحافل الدولية عدم تدخل بلاده فى الشئون الداخلية للدول.. وتناسى دور أبواقه الإعلامية فى التحريض ضد البلدان العربية.. وأحد أفراد الأسرة القطرية يفضحه

الأحد، 29 سبتمبر 2019 08:30 م
كيف ناقض "تميم" نفسه أمام العالم؟.. أمير قطر زعم فى خطابه بالمحافل الدولية عدم تدخل بلاده فى الشئون الداخلية للدول.. وتناسى دور أبواقه الإعلامية فى التحريض ضد البلدان العربية.. وأحد أفراد الأسرة القطرية يفضحه قناة الجزيرة القطرية
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطابه الأسبوع الماضى داخل الأمم المتحدة، خرج تميم بن حمد، أمير قطر ليزعم أنه لا يتدخل فى الشئون الداخلية للبلدان، فى محاولة من النظام القطرى لتجميل صورته أمام المجتمع الدولى، ولكن يبدو أن أمير قطر تناسى ما يفعله إعلامه من تحريضه ضد المنطقة وتورطه فى نشر الإرهاب واستضافة الإرهابيين.

تميم بن حمد خلال إلقاءه للخطاب، تجاهل تماما الدور العدائى الذى يمارسه البوق الإعلامى القطرى وبالتحديد قناة الجزيرة، وتروج القناة للأكاذيب ضد مصر منذ أحداث 25 يناير وحتى الآن، وحملاتها التحريضية المتواصلة.

وفى تقرير جديد لموقع "مباشر قطر"، سلط الضوء على المخططات التى يقوم بها القنوات القطرية، والنظام القطرى، من خلال ترويج إعلام قطر الأكاذيب ضد مصر، وذلك منذ 2011 ، باستخدام الوسائل الإعلامية.

وأضاف التقرير، أن قناة الجزيرة، كانت تخطط منذ 2011، إلى الهجوم والحملات الشرسة ضد الدولة المصرية، والعمل بكافة الإمكانيات بهدف استهداف وتدمير الدولة المصرية، ولكن لم تنجح هذه القناة القطرية فى مخططها ضد مصر والدول العربية.


 

قناة الجزيرة ذراع مخابراتية
 

وهاجم الدكتور محمد سعيد رسلان، الداعية السلفى، قناة الجزيرة القطرية، واصفا أنها بالذراع الإعلامية لمخابرات قطر، لنشر الفوضى في البلاد، وهى من تسببت فى تدمير العديد من الدول، وعلى رأسها ليبيا، وسوريا، والعراق واليمن ، وغيرها، من خلال استضافة قيادات التنظيمات الإرهابية فى القناة الإرهابية.

وأضاف الداعية السلفى، فى فيديو نشره عبر صفحته، أن سياسيات الجزيرة القطرية، قائمة على تدمير الدول، وأن هذه القناة تستخدم حروب الجيل الرابع في ذلك، وأنها حاولت وتسعى لتدمير مصر ، من خلال دعم التنظيمات الإرهابية، داعيا المصريين أن ينتبهوا مما يحاك لها من مؤامرات خارجية، داعيا بأن يحفظ الله مصر وأن يحفظ الشعب المصرى، من هذه المؤامرات .


 

أبواق تميم تتدخل في شئون الدول
 

من جانبه كشف الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، ابن عم تميم بن حمد، وأحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، التناقضات التى يعانى منها تميم بن حمد أمير قطر،  مؤكدا أن أمير قطر يتناقض مع نفسه بشأن عدم تدخله فى شئون الدول العربية خلال خطابه فى الأمم المتحدة.

وقال ابن عم تميم بن حمد ، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "يزعم تنظيم الحمدين الإرهابي فى المحافل الدولية أنه لا يتدخل في الشؤون الداخلية للدول، ولكن يتجاهل ما تفعله أبواقه الإعلامى وتحريضها على نشر الفتن والفوضى ضد البلدان العربية.

من جانبه فضح فهد ديباجى، الكاتب السعودى، قناة الجزيرة القطرية، مشيرا إلى أنها تعانى من ازدواجية فى المعايير، قائلا إن قناة الجزيرة تعييش بين التناقض وازدواجية المعايير والكذب والتزييف من أجل نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.

وأضاف الكاتب السعودى، أن إيران عدو واضح وصريح وانكشفت للجميع ونظام الملالي لا يمكن أن يدعوا للسلام، وأردوغان ونظام تنظيم الحمدين حاولوا خداعنا بدس السم بالعسل سابقا واستخدموا الإعلام وقناة الجزيرة والإخوان لذبحنا من الوريد للوريد، فتركيا وقطر أصدقاء لإسرائيل ويخدمون مشروعها.


 

تقرير أمريكي يكشف زيف القناة القطرية
 

وفى وقت سابق قال تقرير لمعهد بحوث إعلام الشرق الأوسط الأمريكى "ميمرى"، إن قطر تقوم بالتحريض على المظاهرات ضد الدولة المصرية عبر قناة الجزيرة، كما ذهب التقرير إلى القول بأن مذيعى وصحفيى الجزيرة نشروا عبرا صفحاتهم على السوشيال ميديا تقارير وتعليقات تصور الأحداث فى مصر على أنها "موجة احتجاجات" ، ولعب المذيعون بالقناة القطرية دورا واضحا فى التحريض على الاحتجاجات، ومنها ما كتبه أحمد منصور على تويتر، وزعم فى تغريدته أن السيسى لن يرجع إلى مصر، وهو ما تبين كذبه بعد عودة الرئيس عقب مشاركته الناجحة فى أعمال الجمعية والتى ألتقى خلالها بعدد من أبرز قادة العالم فى مقدمتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسو.


 

نائب يطالب بمواجهة قنوات الإرهاب
 

من جانبه قال اللواء يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الفترة الحالية تتطلب مواجهة حقيقية وقوية لكشف أكاذيب الإخوان الإرهابية، وخاصة أنه بعد الهزيمة والصدمة التى تلقتها الجماعة الإرهابية والدول الداعمة لها، من عدم نزول المواطنين إلى الشارع المصرى، وكشف فبركة قنواتهم وإعلامهم الإرهابي، يحتاج إلى استمرار الوعى للشعب المصرى، وكشف زيف صفحات الإخوان وقنواتها بشكل مستمر.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريح له، أن الفترة الحالية تتطلب دور كبير من المؤسسات الدينية والمجتمع المدنى، وأعضاء البرلمان ، وأصحاب القرار فى المجتمع المصرى، للتصدى لكل الأفكار المنحرفة ، والأكاذيب التى تروجها قنوات الإخوان، وأن تكون عملية الوعى وكشف الحقائق مستمرة ولا تتوقف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة