البدء فى تنفيذ شبكات مياه ومحطات رفع بـ5 قرى بأولاد صقر بالشرقية

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 12:00 ص
البدء فى تنفيذ شبكات مياه ومحطات رفع بـ5 قرى بأولاد صقر  بالشرقية اللواء شريف فارس رئيس مياه الشرب بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء شريف فارس، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، البدء فى تنفيذ أعمال شبكات ومحطات رفع وخطوط الطرد التابعه لقرية بنى منصور عزب البقلى وأبو راجح والكوبرى ومنشأه القاضى والحاج على بمركز أولاد صقر.

وأوضح لـ" اليوم السابع"، أنه شدد على ضرورة الالتزام بأعلى معايير السلامة والصحة المهنية بما يضمن سلامة جميع المواطنين من أهالى هذه القرى والعاملين بالمشروع وكذلك على التزام الشركة بالتنفيذ طبقا للبرنامج الزمنى لإنهاء المشروع فى الموعد المحدد.

وأشار إلى أنه وقع تعاقد مع إحدى الشركات، لتنفيذ الخطوط وذلك ضمن برنامج الصرف الصحى للخدمات المستدامة بالمناطق الريفية والقائم على النتائج SRSSP.

ويشار أن برنامج الصرف الصحى للخدمات المستدامة بالمناطق الريفية والقائم على النتائج SRSSP يستهدف خدمة 48 قرية لخدمة 55 ألف وصله منزلية بتكلفة تقديرية 3مليار جنية، ويشمل البرنامج تنفيذ مشروعات متكاملة " محطات معالجة جديدة، ومحطات رفع، وشبكات صرف صحي، وخطوط طرد " .

والجدير بالذكر، أنه بعد انتهاء تنفيذ جميع المشروعات سواء التى يتم تنفيذها بمعرفة الهيئة القومية أو بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، والممولة من البنك الدولي، و الاتحاد الأوروبي، و وحدة SRSSP سترتفع نسبة تغطية الصرف الصحى من 16 % إلى ما يقرب من 54 % من قرى المحافظة طبقا لخطة الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة