السيسى حريص على وصول الدعم لمستحقيه.. إعلاميون ونواب عن رسالة الرئيس للمصريين حول إجراءات تنقية البطاقات التموينية: يصحح أوضاع الدعم وتصريحاته تؤكد اهتمام الدولة بهموم الأسرة المصرية

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 09:44 م
السيسى حريص على وصول الدعم لمستحقيه.. إعلاميون ونواب عن رسالة الرئيس للمصريين حول إجراءات تنقية البطاقات التموينية: يصحح أوضاع الدعم وتصريحاته تؤكد اهتمام الدولة بهموم الأسرة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد إعلاميون ونواب بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتوجيهاته المستمرة إلى الحكومة باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء، مؤكدين أن الرئيس السيسى حريص على وصول الدعم إلى مستحقيه وهو ما يعمل عليه الآن.

فى هذا السياق، قال الإعلامى نشأت الديهى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، طمئن المصريين أمس عندما كتب عبر حسابه الشخصى بموقع "فيسبوك"، حول تنقية بطاقات التموين وإجراءات حذف بعض الأسماء من البطاقات، مؤكدًا أن كل ما يجرى الآن فى هذه المنظومة سيصب فى مصلحة المواطن المصرى، متابعًا: "الهدف من التنقية هو وصول الدعم إلى مستحقيه وهو الأمر الذى فشلت فيه كافة الحكومات السابقة والزعماء السابقين فى وضع النقاط على الحروف".

وأضاف "الديهى"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "ten"، أن الرئيس السيسى حريص على وصول الدعم إلى مستحقيه وهو ما يعمل عليه الآن، من أجل الانتقال بالدولة المصرية مما كانت عليه فى السابق إلى دولة جديدة، وتابع:"مصر تنتقل من دولة راعية وهى بابا وماما إلى دولة تعطى من يستحق.. وهذا يتطلب بعض الوقت من أجل أن تنضبط الأمور".

واستكمل قائلا:"ونحن فى طريقنا بناء الدولة المصرية الحديثة لن ننسى شئ وهذه هى الرسالة التى أراد أن يوصلها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تدوينة أمس حول بطاقات التموين"، مشددًا على الرئيس وصل إلى المواطن بشكل مباشر".

وأشادت النائبة هالة أبو السعد، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن الحكومة ملتزمة تمامًا باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء، وتأكيده أنه يتابع كل الاجراءات الخاصة بدعم محدودى الدخل ومتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلباً ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها.

وقالت النائبة هالة أبو السعد، إن الرئيس السيسى ينحاز لاحتياج المواطن المصرى البسيط، وتصريحاته هى خطوة إيجابية جيدة جدا من الرئيس  يؤكد فيها إحساسه بهموم ومشاكل المواطنين، ويعطى شعور للمواطنين بأن الرئيس يشعر بمشكلاتهم متابعة:"خطوة تقربه أكثر من قلوب كل المصريين".

وتابعت عضو مجلس النواب:"حب الشعب المصرى للرئيس السيسى حب فطرى لأنه يتحدث من قلبه، فهو لم ينقذ مصر والعالم العربى بل أيضا لديه ملكة أن يصل إلى قلوب المصريين بسهولة، حيث زاد انطباع المصريين عنه أنه قريب منهم بمشاكلهم وهمومهم".

فيما أكد النائب سامى رمضان، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى تؤكد الارتباط الوثيق بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصرى، مشيرا إلى إنه ارتباطا وثيقا منذ أن نادى الشعب المصرى، الرئيس السيسى لينقذه وينقذ الوطن من مخاطر جماعة الإخوان الإرهابية لم يفكر فى حياته بل كان فكره منصب على إنقاذ الشعب والوطن.

وقال النائب سامى رمضان، إن الرئيس السيسى كان دائما حائط الصد الذى حمى الشعب المصرى من الإرهاب ومخاطره، موضحا أن الرئيس يتسلح دائما بثقة الشعب فيه وفى قراراته لأنه يشعر بشعبه فهو يطور ويصلح المنظومة الاقتصادية المتهالكة ويطور العشوائيات لتوفير المسكن المناسب للمواطن ليوفر له حياة كريمة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو المواطن المصرى البسيط الذى يشعر بمتطلبات الأسرة المصرية واحتياجاتها هو حريص على محدودى الدخل ويهتم بالفئات الأكثر احتياجا.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن الحكومة ملتزمة تماماً باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء وفى إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة، حيث كتب الرئيس عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "فى إطار متابعتى لكل الاجراءات الخاصة بدعم محدودى الدخل فإننى أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلباً ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها .. أقول لهم اطمئنوا لأننى أتابع بنفسى هذه الإجراءات وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تماماً باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء وفى إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة".

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة