خدمات أوبر الجديدة تثير الجدل.. و"CNN": محاولة لصرف النظر عن الأزمات

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 12:22 م
خدمات أوبر الجديدة تثير الجدل.. و"CNN": محاولة لصرف النظر عن الأزمات دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذى لأوبر
كتبت : نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت شركة "أوبر" طرح عدد من الخدمات والامتيازات الجديدة، فى محاولة وصفتها شبكة "سى إن إن" الأمريكية فى تقرير لها الاثنين، بخطوة تهدف إلى صرف النظر عن الأزمات التى تواجهها وفى مقدمتها الخسائر المتتالية.

وقالت سى إن إن ، إن أوبر عقدت مؤتمر صحفى ضخم لتوجيه الإعلام من التركيز على المشكلات التي تواجهها إلى التركيز على السياسات الجديدة والخدمات الحصرية التي تقدمها، مشيرة إلى أن أوبر استغلت ما تقدمه الشركات الآخرى من خدمات مثل شركة آبل، والتى أعلنت مؤخراً عن إصدار هاتفها الجديد فى حدث لفت أنظار العالم أجمع.

وأعلن رئيس أوبر التنفيذى دارا خسروشاهي عن الهدف الجديد الذي تتبناه الشركة، وهو أن تصبح هي نظام التشغيل للحياة اليومية المعاصرة.

ووقفا لما جاء في تقرير الشبكة الأمريكية، تمت إضافة العديد من الخواص الجديدة للتطبيق من ضمنها إمكانية الاتصال بالطوارئ للتبليغ عن مشكله ما إضافة إلى إمكانية مشاركة الرحلة مع أحد الأقارب والأصدقاء لضمان موعد الوصول ومكانه.

كما تفاخر "دارا خسروشاهي" باصدار الجيل الجديد من التطبيق الذي يقدم خدمات توصيل الطلبات، إلا أن تلك الوعود التي صرح بها رئيس أوبر تعتبر بحسب سى إن إن، صعبة التحقيق حيث تواجه الشركة الكثير من المشاكل بمقدمتها الخسائر القياسية  والتشكيك في عدم التزام الشركة بشروط الامن و السلامة للعملاء إلي سعر السهم الذي وصل لأدنى مستوياته على الاطلاق حيث انخفض سعر سهم الشركة إلى ثلثي ما كان عليه عند الطرح الاول .

ونقلت سى إن إن عن "ديفيد كيرش" أستاذ ادارة الأعمال بجامعة ماريلاند ، قوله إنه يود لو يعرف ما هو السحر الذي يعمل به أوبر حيث انه من الغير واقعي أن يضم تطبيق واحد كل هذه الخدمات والخواص ويظل يعمل بكفائة. كما علق "جاد الون" استاذ بجامعة بنسلفانيا لإدارة الاعمال انه لا يري ما هو مبشر في سياسة اوبر الجديدة لأنها تهتم بحل المشكلات الصغيرة بينما لا تولى التحديات الكبيرة الأهمية التي تستحقها.

فى المقابل، قال "كيث تشن" أستاذ الأعمال بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس والموظف السابق في أوبر، عن خدمة " uber pass " التي توفر خدمات مثل توصيل الطلبات مجانا في بعض المدن من خلال برنامج متوافر لعملاء " امازون" ـ أكبر موقع الكتروني للتسوق ـ وأضاف إن هذه الخدمة متوافرة فقط عند أوبر.وأضاف إن الشركة تتبع منهج جديد يعمل على زيادة الربح من خلال تقديم خدمات من خلال قطاعات لايمكن لمنافسي الشركة الخوض فيها و هي الخطوة التي اعتبرها ستفتح ابواب جديدة لاوبر في مجالات أكثر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة