صفعة فلسطينية لـ"إمارة الإرهاب".. حماس تعرى قطر: نأسف لاستضافتكم وفدا رياضيا إسرائيليا ورفع علم الاحتلال.. ما حدث تطبيع يشجع الصهاينة على الاضطهاد والظلم.. ومغردون ينتقدون متاجرة القطريين بالقضية الفلسطينية

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 03:30 م
صفعة فلسطينية لـ"إمارة الإرهاب".. حماس تعرى قطر: نأسف لاستضافتكم وفدا رياضيا إسرائيليا ورفع علم الاحتلال.. ما حدث تطبيع يشجع الصهاينة على الاضطهاد والظلم.. ومغردون ينتقدون متاجرة القطريين بالقضية الفلسطينية نتنياهو وتميم بن حمد والشعار الترويجى للفريق الإسرائيلى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المتحدث الرسمى باسم حركة حماس الفلسطينية حازم قاسم عن أسفه لاستضافة وفد رياضي إسرائيلي في دولة قطر، ورفع علم الاحتلال في ظل كل ما يقوم به من جرائم وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وحصاره الخانق على قطاع غزة.

 

واعتبرت حماس فى بيان صحفى صادر عن المكتب الاعلامي، اليوم الاثنين، هذه الاستضافة أحد أشكال التطبيع الذى سيستغله الاحتلال الإسرائيلي لتبييض صورته أمام العالم، وسيشجعه على مزيد من الاضطهاد والظلم للشعب الفلسطيني.

وتشهد بطولة العالم لألعاب القوى في قطر مشاركة خمسة لاعبين من إسرائيل ضمن الوفد المشارك فى المنافسات، وسط اهتمام من الدوحة التى تستضيف وفود إعلامية إسرائيلية للتغطية.

 

وأعلنت جمعية ألعاب القوى الإسرائيلية أن لاعبيها الخمسة توجهوا إلى الدوحة ضمن وفد يضم خمسة لاعبين بالإضافة إلى عدد من المدربين والإداريين.

 

ونشر حساب إسرائيل بالعربي، ملصقاً أصدرته الجمعية، تكشف فيه عن مشاركة اللاعبين في البطولة العالمية التي تنظمها قطر.

 

وعبر مغردون فلسطينيون عن رفضهم من حضور من وصفوه بقاتل الأطفال ومعذب المقاومين، وأن التخلي عن المبادئ للفت أنظار العالم ليس إنجازا. مؤكدين عدم ترحيبهم بما تقوم به قطر من استضافة وفود إسرائيلية في شتى المجالات.

صورة ترويجية للوفد الإسرائيلى فى الدوحة
صورة ترويجية للوفد الإسرائيلى فى الدوحة

 

واستنكر المغردون متاجرة الدوحة بهموم الشعب الفلسطيني وأزماته وترسيخ الانقسام، وذلك خدمة للمشروع الإسرائيلى فى الأراضى المحتلة بتوسيع الاستيطان ونهب وسرقة ممتلكات الفلسطينيين.

 

وتستضيف قطر سنوياً عشرات الرياضيين والمشجعين الإسرائيليين ، مثل مشاركة لاعب التنس دودي سيلا في بطولة قطر المفتوحة 2018، فضلاً عن مشاركة لاعبة التنس شاهار دير، بالإضافة إلى مشاركة منتخب الطائرة الشاطئية الإسرائيلي في بطولة قطر، ومنتخب إسرائيل للجمباز الذي شارك في بطولة العالم للجمباز في أواخر 2018 بالدوحة، كما شارك فريق كرة اليد الإسرائيلي في بطولة العالم المدرسية التي احتضنتها الدوحة في فبراير 2018.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة