أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لمحو الأمية

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 04:47 م
رئيس جامعة الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لمحو الأمية الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، برتوكولا مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لمحو الأمية بالمحافظة إيماناً من جامعة الإسكندرية بدورها فى خدمة المجتمع من خلال المشاركة فى القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية، لبدء تجربة رائدة بمحافظة الإسكندرية لمحو أمية المواطنين داخل المراكز الإدارية والقرى والنجوع التابعة لها.

 

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية فى بيان على ضرورة وضع آلية ونظام محدد للوصول إلى الفئة المستهدفة لمحو أميتها، موضحاً أن الجامعة من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ستتولى تنفيذ المشروع لمحو أمية عمال الجامعة، والقرى والأحياء، ومراكز المحافظة وذلك تحت إشراف أساتذة الجامعة المتخصصين المشاركين فى المشروع.

 

وأشار الكردى إلى أن الجامعة ستمنح الطلاب المشاركين فى المشروع جوائز عينية وشهادات تقدير بالإضافة لتدريبهم على أساليب وطرق تعليم الكبار، وأضاف أن الهيئة العامة لتعليم الكبار ستتولى توفير مستلزمات العملية التعليمية، وإعتماد ومراجعة قوائم الدارسين، وإجراء الاختبارات النهائية لتخريجهم وفقاً للقواعد والإجراءات التى تحددها الهيئة، ومنح شهادات اجتياز الاختبارات النهائية لهم، وكذا المتابعة الفنية والإدارية للفصول، وإعداد التقارير عن النتائج المحققة فى كل دورة امتحانية.

 

وأشار الدكتور عمرى إلى أن نسبة الأمية فى الشريحة السنية (من 15 ـ 35 سنة) بمحافظة الإسكندرية تصل نسبتها إلى 22% مشيراً إلى أن الهيئة تستهدف تخفيض هذه النسبة إلى 7% لإعلان المحافظة خالية من الأمية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة